أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

مال وأقتصاد - 732 مليون دولار خسائر الوليد بن طلال بعد ساعات من توقيفه

 

 

مال وأقتصاد - 732 مليون دولار خسائر الوليد بن طلال بعد ساعات من توقيفه
مال وأقتصاد - 732 مليون دولار خسائر الوليد بن طلال بعد ساعات من توقيفه

أنت الان تشاهد خبر - مال وأقتصاد - 732 مليون دولار خسائر الوليد بن طلال بعد ساعات من توقيفه
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 05:01 مساءً

الأفق نيوز - تكبد رجل الأعمال الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، خسائر بلغت نحو 732 مليون دولار من ثروته، بعد ساعات من توقيفه بتهم فساد بحسب قوائم فوربس لأبرز المليارديرات الفائزين والخاسرين اليوم الأحد.

وأصدرت السعودية مساء أمس، قرارات حاسمة بتوقيف عدد من الأمراء والمسؤولين السعوديين، في قضايا فساد وغسيل أموال واختلاسات وصفقات وهمية، ورشاوى، وما إلى ذلك.

وجاء رجل الأعمال الأمير الوليد بن طلال، صاحب شركة المملكة القابضة، من أبرز الأسماء التي جاءت بالقائمة السعودية التي صدر بحقها قرار بالإيقاف والتحقيق فيما وجه إليها من تهم.

واحتل الوليد بن طلال قائمة أثرياء العالم في 2017، بعد إضافة 1.5 مليار دولار إلى ثروته البالغة 18.7 مليار دولار.

وكانت أسهم شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير الوليد بن طلال قد منيت بخسائر حادة في البورصة السعودية خلال جلسة اليوم، وهوي سهمها إلى حدود نحو 6.13%.

و"المملكة القابضة" شركة استثمارات مقرها الرياض، يملك الأمير الوليد 95% من أسهمها، ولديها سلسلة عقارات وفنادق وأسهم حول العالم، وهبطت أرباح الأمير هذا العام بنحو 700 مليون دولار حسب المؤشرات.

وتملك شركة الوليد بن طلال "المملكة القابضة" حصة في شركة "آبل" و"إي باي"، لأكثر من عقد من الزمن، رغم أن الموقع الإلكتروني لشركة المملكة القابضة لا يوضح حجم تلك الحصص، إلا أن استثمارات الأمير توضع بالتفصيل بالإيداعات التنظيمية.

وفي نهاية العام الماضي على سبيل المثال، حصل الوليد على حق امتلاك 35 مليون سهم في شركة تويتر حسب مؤشرات الإيداعات التنظيمية لشهر فبراير. واعتبارًا من الجمعة فإن حصة الوليد في تويتر في السوق العالمية هي 695 مليون دولار أي مايقارب 5% من القيمة الأصلية لتويتر.

اقرأ أيضا..

الوليد بن طلال: 100 مليار دولار سنويا من طرح أرامكو بالبورصة

إنفوجرافيك| في عيد ميلاده.. الوليد بن طلال الأغنى عربيا

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع مال وأقتصاد - 732 مليون دولار خسائر الوليد بن طلال بعد ساعات من توقيفه ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "مال وأقتصاد - 732 مليون دولار خسائر الوليد بن طلال بعد ساعات من توقيفه" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق مال وأقتصاد - الصناعات الغذائية ارتفاع أسعار المشروبات الساخنة مع دخول الشتاء
التالى أقتصاد - أحتياطي مصر من النقد الأجنبي يرتفع إلى رقم قياسى جديد