أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - هل تصدق؟ شركة منتجة للذهب تُصفع بفاتورة ضرائب قيمتها 190 مليار دولار في تنزانيا

 

 

أقتصاد - هل تصدق؟ شركة منتجة للذهب تُصفع بفاتورة ضرائب قيمتها 190 مليار دولار في تنزانيا
أقتصاد - هل تصدق؟ شركة منتجة للذهب تُصفع بفاتورة ضرائب قيمتها 190 مليار دولار في تنزانيا

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - هل تصدق؟ شركة منتجة للذهب تُصفع بفاتورة ضرائب قيمتها 190 مليار دولار في تنزانيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:03 صباحاً

الأفق نيوز - (CNN) -- قدّمت تنزانيا فاتورة ضريبية تبلغ قيمتها 4 أضعاف حجم اقتصادها لأكبر منتج للذهب فى البلاد. فقد ذكرت شركة أكاسيا للتعدين، المدرجة في بورصة لندن، أنها تلقت فاتورة ضريبية بقيمة 190 مليار دولار من الحكومة التنزانية عن السنوات الـ17 الماضية.

وتطالب الحكومة الشركة بضرائب بقيمة 40 مليار دولار وحوالي 150 مليار دولار من العقوبات والفوائد. لكن أكاسيا رفضت الحكم، قائلة إن الضرائب دُفعت بالكامل.

حجم هذه الفاتورة مذهل: فالمبلغ الإجمالي يعادل 190 مرة عائدات الشركة في عام 2016، وأربعة أضعاف حجم الناتج المحلي الإجمالي السنوي لتنزانيا والبالغ 47 مليار دولار.

أسهم أكاسيا انخفضت بنسبة تصل إلى 13% في لندن يوم الثلاثاء، وقال محللون فى UBS إنهم يرون "احتمالية متزايدة أن تضطر الشركة الى تقليص الانتاج بشكل مؤقت حتى يتم التوصل الى حل للنزاع الحالي."

وكان الرئيس التنزاني جون ماغوفولي، الذي يطلق عليه لقب "البلدوزر"، قد سعى الى إجبار شركات التعدين على دفع المزيد من الضرائب.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وافقت الحكومة على قواعد جديدة تطلب من شركات التعدين دفع رسوم امتياز أعلى وفرضت رسوما جديدة على الصادرات. وقد هدد ماغوفولي بإغلاق المناجم، إذا لم تمتثل الشركات للمطالب.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - هل تصدق؟ شركة منتجة للذهب تُصفع بفاتورة ضرائب قيمتها 190 مليار دولار في تنزانيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - هل تصدق؟ شركة منتجة للذهب تُصفع بفاتورة ضرائب قيمتها 190 مليار دولار في تنزانيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع CNN Arabic و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أقتصاد - تفاصيل حجز قطع أراضي «السعر المعلن» بأسوان الجديدة