أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد السعودية - السعودية تقود قاطرة الاستثمار الخليجي في الأذونات الأميركية بـ 134 مليار دولار

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد السعودية - السعودية تقود قاطرة الاستثمار الخليجي في الأذونات الأميركية بـ 134 مليار دولار
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:09 صباحاً


الأفق نيوز - المواطن ـ الرياض:

احتلت السعودية، صدارة الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأميركية بقيمة بلغت 134 مليار دولار، في أيار/مايو الماضي، مقابل 126.8 مليار دولار في الشهر الذي قبله، بنسبة ارتفاع 5.7%.

وارتفعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأميركية، على أساس شهري، بنسبة 3.2 % في أيار/مايو الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأميركية، ارتفاع الاستثمارات الخليجية إلى 242.7 مليار دولار، حتى نهاية مايو الماضي، مقابل 235.1 مليار دولار حتى نهاية نيسان/أبريل الماضي.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية بإجمالي استثمارات بلغ 60.5 مليار دولار، مقارنة بـ 60.6 مليار دولار في أبريل السابق عليه.

وما تعلنه الخزانة الأميركية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأميركية فقط، ولا يشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وبحسب البيانات، تصدرت اليابان كبار المستثمرين في أذون وسندات الخزانة الأميركية للشهر الثامن على التوالي بـ 1111.3 مليار دولار، تلتها الصين بـ 1102.2 مليار دولار.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية للمرة الأولى حجم حيازة الدول من سندات وأذون الخزانة بشكل مفصل في آذار/مارس 2016، بعد أن أبقت عليها سرًا لأكثر من أربعة عقود، وأفرجت عنها استجابة لقانون حرية المعلومات الأميركي.

ِ


"> :


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد السعودية - السعودية تقود قاطرة الاستثمار الخليجي في الأذونات الأميركية بـ 134 مليار دولار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد السعودية - السعودية تقود قاطرة الاستثمار الخليجي في الأذونات الأميركية بـ 134 مليار دولار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة المواطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أقتصاد - الجارحي: مبادرة موازنة المواطن جسر للتواصل الفعال مع المجتمع