أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد مصر - وزير المالية: الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد تصل نهاية ديسمبر

 

 

أقتصاد مصر - وزير المالية: الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد تصل نهاية ديسمبر
أقتصاد مصر - وزير المالية: الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد تصل نهاية ديسمبر

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد مصر - وزير المالية: الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد تصل نهاية ديسمبر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 09:03 مساءً

الأفق نيوز - قال عمرو الجارحى وزير المالية، اليوم الإثنين، إن المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى سيبحث مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، إلى جانب صرف الشريحة الثالثة من القرض بقيمة 2 مليار دولار خلال الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر الحالي.

ووافق المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى فى نوفمبر 2016 على إقراض مصر نحو 12 مليار دولار على 3 سنوات، بواقع نحو 4 مليارات دولار سنويا، كما تم صرف الشريحة الأولى من قرض مصر والبالغة قيمتها 2.75 مليار دولا ر فى ديسمبر الماضى، بينما تم صرف الشريحة الثانية بقيمة 1.25 مليار دولار فى يوليو الماضى.

وتتفاوض مصر على مساعدات بمليارات الدولارات من عدة مقرضين لإنعاش الاقتصاد خلال الفترة المقبلة، حيث إنها تترقب تمويلات ثنائية أخرى موازية لقرض صندوق النقد الدولى من الصين والإمارات ومجموعة السبع بنحو 6 مليارات دولار لسد الفجوة التمويلية، فضلا عن إصدار سندات دولية وتدبير تمويل مصرفى من البنوك التجارية.

وأعلنت بعثة صندوق النقد الدولى، خلال زيارتها الأخيرة لمصر فى نوفمبر الماضى، عن إعجابها بخطوات برنامج الإصلاح الذى تقوم به الحكومة للنهوض بالاقتصاد مرة أخرى.

وأشاد جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد، بموقف الاقتصاد المصرى الذى شهد نموا بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد مصر - وزير المالية: الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد تصل نهاية ديسمبر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد مصر - وزير المالية: الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد تصل نهاية ديسمبر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد مصر - استقرار أسعار الخضار والفاكهة اليوم وتوقعات بزيادتها غدًا (إنفوجراف)
التالى أقتصاد مصر - «الإحصاء»: 11.7% زيادة فى قيمة الإنتاج الصناعي خلال الربع الأول من 2017