أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - الجارحي: انخفاض عجز الموازنة إلى 4.4% في النصف الأول من العام الجاري

 

 

أقتصاد - الجارحي: انخفاض عجز الموازنة إلى 4.4% في النصف الأول من العام الجاري
أقتصاد - الجارحي: انخفاض عجز الموازنة إلى 4.4% في النصف الأول من العام الجاري

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - الجارحي: انخفاض عجز الموازنة إلى 4.4% في النصف الأول من العام الجاري
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:52 مساءً

الأفق نيوز - الجارحي: انخفاض عجز الموازنة إلى 4.4% في النصف الأول من العام الجاري

03:07 م الأحد 14 يناير 2018

كتب- مصطفى عيد:

قال عمرو الجارحي، وزير المالية في بيان، اليوم الأحد، إن العجز الكلي للموازنة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري انخفض إلى 4.4% من الناتج المحلي الإجمالي.

ويأتي ذلك مقارنة بنحو 5% خلال نفس الفترة من عام 2016-2017، ومقابل متوسط بلغ 5.4% خلال نصف الفترة من الثلاث سنوات الماضية، بحسب الوزير.

وانخفض العجز الأولي للموازنة خلال النصف الأول من عام 2017-2018 إلى 14 مليار جنيه بما يمثل 0.3% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 39 مليار جنيه تمثل 1.1% من الناتج المحلي الإجمالي خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقال الوزير إن نسبة العجز الأولي للموزانة من الناتج المحلي الإجمالي المحققة خلال النصف الأول من العام المالي هي أقل وأحسن مستوى للعجز يتحقق منذ أكثر من 10 سنوات.

وأرجع الوزير ذلك إلى جهود تحقيق الضبط المالي للموازنة العامة، واستمرار تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية، وبدء تعافي النشاط الاقتصادي وثقة المستثمرين، وفقا للبيان.

وقال الوزير إن تلك النتائج الإيجابية تعكس بدء تحسن النشاط الاقتصادي وإقرار معظم الإجراءات المالية المستهدفة بموازنة 2017-2018، وعلى رأسها إجراءات ترشيد دعم الطاقة، ورفع السعر العام لضريبة القيمة المضافة بنحو 1% ليصل إلى 14%، واستمرار جهود تحسن الإدارة الضريبية.

وأضاف أن تلك التطورات أدت إلى تحقيق معدل نمو سنوي للإيرادات خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بلغ 38%، وهو ما فاق معدل النمو السنوي للمصروفات العامة خلال نفس الفترة والبالغ 25%.

وأكد الوزير إمكانية وقدرة وزارة المالية والحكومة المصرية على تحقيق التحول لتحقيق فائض أولي بالموازنة خلال العام المالي الجاري للمرة الأولى منذ عقود بنسبة 0.2% من الناتج المحلي الإجمالي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - الجارحي: انخفاض عجز الموازنة إلى 4.4% في النصف الأول من العام الجاري ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - الجارحي: انخفاض عجز الموازنة إلى 4.4% في النصف الأول من العام الجاري" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - الحسيني: «الريسيل» يستحوذ على 25% من مبيعات السوق