أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - بلومبيرج: فجوة قيمة الأسهم بين سوقي السعودية ودبي الأعلى منذ 2011

 

 

أقتصاد - بلومبيرج: فجوة قيمة الأسهم بين سوقي السعودية ودبي الأعلى منذ 2011
أقتصاد - بلومبيرج: فجوة قيمة الأسهم بين سوقي السعودية ودبي الأعلى منذ 2011

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - بلومبيرج: فجوة قيمة الأسهم بين سوقي السعودية ودبي الأعلى منذ 2011
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 12:17 مساءً

الأفق نيوز - مكة _ مكة المكرمة

سجل العام الجاري أعلى معدل لاتساع الفجوة في قيمة الأسهم بين سوقي السعودية ودبي منذ عام 2011، بحسب تقرير لوكالة بلومبيرج.

وأفاد التقرير بأن الأسهم السعودية تم تداولها بأسعار عالية مقارنة بأسهم دبي في معظم الأوقات خلال السنوات السبع الماضية، إلا أن هذه الفجوة بلغت أقصاها في العام الحالي، بسبب الرهان على انضمام السوق السعودي إلى مؤشرات الأسواق الناشئة، ومنها مؤشر «مورجان ستانلي للأسواق الناشئة»، ومؤشر «فوتسي راسيل»، مما رفع من قيمة الأسهم، مقارنة بدبي التي تعتبر بالفعل جزءا من هذه المؤشرات، إلا أن المخاوف المرتبطة بسوق العقارات كان لها تأثيرها على الأسهم.

وأوضحت أن نسبة السعر إلى الربح للأسهم السعودية ارتفعت إلى 14.7 خلال الأسبوع الحالي، مقارنة بـ7.3 للأسهم التي تشكل مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي، ويعتبر الفرق بينهما هو الأكبر منذ 2011.

وقررت «مورغان ستانلي» في 20 يونيو الجاري ضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة.

كما ضمت «فوتسي راسيل» في مارس الماضي السوق السعودي إلى مؤشراتها، وأعلنت أيضا شركة ستاندرد آند بورز داو جونز بدأها في استشارة المستثمرين من أجل ترقية محتملة للسوق السعودية في مؤشراتها العالمية للأسواق الناشئة.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - بلومبيرج: فجوة قيمة الأسهم بين سوقي السعودية ودبي الأعلى منذ 2011 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - بلومبيرج: فجوة قيمة الأسهم بين سوقي السعودية ودبي الأعلى منذ 2011" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مكه و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة