أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - «اتش سي» تتوقع انخفاض التضخم في العام المالي الحالي

 

 

أقتصاد - «اتش سي» تتوقع انخفاض التضخم في العام المالي الحالي
أقتصاد - «اتش سي» تتوقع انخفاض التضخم في العام المالي الحالي

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - «اتش سي» تتوقع انخفاض التضخم في العام المالي الحالي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:19 صباحاً

الأفق نيوز - قالت «اتش سي» للأوراق المالية، إن اتجاه الحكومة للإصلاحات المالية يمثل اتجاهاً إيجابياً، حيث أنه من المفترض أن يؤدي إلى تخفيض معدل التضخم على المدى المتوسط.

وتوقعت في تقرير لها عن توقعات الاقتصاد الكلى في مصر، عدم رفع أسعار الفائدة على ضوء التوسع البسيط في الائتمان للقطاع الخاص وعدم مرونة حاجة الحكومة للاستدانة، مما يدعم الرفع التدريجي في قيمة الجنيه المصري للاستفادة من تحركات سعر الفائدة السابقة، والنمو في الأصول الغير مدرجة في احتياطي النقد الأجنبي للبنك المركزي المصري.

وأشار التقرير إلى أن استمرار انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي على مدى 8 شهور من تحرير سعر الصرف على الرغم من تدفق الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية بأكثر من 8.4 مليار دولار أمريكي، وأن التدفقات المالية الكبيرة في المحافظ المالية في الشهور الأخيرة كان من المفترض أن تقرب الجنيه المصري من قيمته العادلة، وأرجعت ذلك إلى تفضيل البنك المركزي لاستقرار سعر العملة حتى ولو كان على مستوي أقل من قيمتها الحقيقية، لتجنب تذبذب سعر الصرف.

ولفت التقرير إلى أنه على المدى الأبعد فإن جهود الإصلاحات المالية الحكومية لها تأثير إيجابي على التضخم، وتوقع أن يبلغ متوسط قدره 24% في السنة المالية 2017 / 2018، كما توقع انخفاض عجز الموازنة بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي إلى 10% من 11.5% في السنة المالية 2016 / 2017، اما بالنسبة السنة المالية 2018 / 2019 فتوقع تضخم بمتوسط 12% مع انخفاض عجز الموازنة مرة أخرى إلى 8.3%.

وتوقعت اتش سي في تقريرها انخفاض العجز في الحساب الجاري إلى 14.3 مليار دولار أمريكي أو 5.4% من الناتج المحلي الإجمالي للسنة المالية 2017 / 2018 انخفاضاً من 16.6 مليار دولار أمريكي أو 9.5% من الناتج المحلي الإجمالي للسنة المالية 2016 / 2017، وذلك قبل المزيد من الانخفاض وتضيق الفجوة نزولاً إلى 12.1 مليار دولار أمريكي أو 3.8% من الناتج المحلي الإجمالي للسنة المالية 2018 / 2019. ويتم هذا اساساً اعتمادً على حدوث تطور في الميزان التجاري للمواد البترولية المصري وارتفاع الصادرات والتعافي الجزئي في إيرادات السياحة إلى المستويات قبل 2011. وذلك يرفع تقديرات لنمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 4.0 % في السنة المالية 2016 / 2017.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - «اتش سي» تتوقع انخفاض التضخم في العام المالي الحالي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - «اتش سي» تتوقع انخفاض التضخم في العام المالي الحالي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - بدء صرف قروض المرحلة الثانية من «البتلو» بـ100 مليون جنيه
التالى مال وأقتصاد - قابيل التحول الرقمي يكشف استعداد مصر للثورة الصناعية الرابعة