أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - مصفاة نفطية سعودية تصدر أول شحنة من البنزين إلى الولايات المتحدة

 

 

أقتصاد - مصفاة نفطية سعودية تصدر أول شحنة من البنزين إلى الولايات المتحدة
أقتصاد - مصفاة نفطية سعودية تصدر أول شحنة من البنزين إلى الولايات المتحدة

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - مصفاة نفطية سعودية تصدر أول شحنة من البنزين إلى الولايات المتحدة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 12 يوليو 2018 01:43 صباحاً

الأفق نيوز - صدًرت مصفاة نفطية في السعودية شحنة من البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى وهو ما قد يكون إيذانا بمزيد من الشحنات إلى منطقة الأسعار فيها حاليا عند أعلى مستوياتها الموسمية في ثلاث سنوات. وفي حسابها على تويتر، قالت مصفاة ساتروب في الجبيل البالغ طاقتها 400 ألف برميل يوميا، وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية، إنها أرسلت شحنة البنزين الخالي من الرصاص (آر.بي.أو.بي) إلى الولايات المتحدة. ولم تذكر ما إذا كانت الشحنة قد وصلت فعلا، ولم تتضح وجهتها على وجه التحديد.

وقال روبرت كامبل رئيس أبحاث المنتجات النفطية لدى إنريجي أسبكتس في نيويورك إن الشحنة غير معتادة لأنه عندما تأسست ساتروب في 2008، كان من غير المتوقع أن ترسل البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة مع بقاء الطلب على البنزين في المملكة قويا.
ولم يتسن الحصول على تعقيب من ساتروب.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات وقود السيارات في الولايات المتحدة هبطت إلى حوالي 239 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من يوليو تموز. لكن المخزونات تبقى مرتفعة عن مستواها قبل عام عندما بلغت 235.7 مليون برميل.

ويتوقع متعاملون أن الإمداد الإضافي قد يبطيء السحب من المخزون الأمريكي.

ويجري تداول أسعار البنزين الخالي من الرصاص عند أعلى مستويات موسمية في ثلاث سنوات مع صعود النفط الخام في غمرة الموسم الصيفي لقيادة السيارات في الولايات المتحدة.

وقال كامبل إن الشحنة السعودية تشير إلى أن أمريكا أصبحت إحدى أفضل الوجهات لفائض البنزين في ضوء أنه توجد وفرة كبيرة في الإمدادات إلى آسيا.

وأضاف أن الطلب على البنزين في السعودية ينحسر مع إجراء الحكومة إصلاحات قللت استهلاك الوقود في عدة قطاعات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - مصفاة نفطية سعودية تصدر أول شحنة من البنزين إلى الولايات المتحدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - مصفاة نفطية سعودية تصدر أول شحنة من البنزين إلى الولايات المتحدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الاقتصادية نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أقتصاد - بدء تطبيق الزيادة في نسبة الخصم وزيادة الإعفاء الضريبي الشهر الجاري
التالى اقتصاد مصر - هل نحتاج إلى مزيد من برامج الحماية الاجتماعية؟.. خبراء يجيبون