أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - "طاقة عربية" توقع عقود تمويل مشروع محطة شمسية باستثمارات 1.35 مليار جنيه

 

 

أقتصاد - "طاقة عربية" توقع عقود تمويل مشروع محطة شمسية باستثمارات 1.35 مليار جنيه
أقتصاد - "طاقة عربية" توقع عقود تمويل مشروع محطة شمسية باستثمارات 1.35 مليار جنيه

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - "طاقة عربية" توقع عقود تمويل مشروع محطة شمسية باستثمارات 1.35 مليار جنيه
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:31 مساءً

الأفق نيوز - "طاقة عربية" توقع عقود تمويل مشروع محطة شمسية باستثمارات 1.35 مليار جنيه

03:38 م الأحد 29 أكتوبر 2017

القاهرة - مصراوي:

وقعت شركة "طاقة عربية للطاقة الشمسية"، اليوم الأحد، مع مؤسسة التمويل الدولية على كافة عقود التمويل الخاصة بمشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الفوتوفولتية بقدرة 50 ميجاوات بمنطقة بنبان في أسوان، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 1.350 مليار جنيه.

وبحسب بيان لشركتي طاقة عربية ومجموعة حسن علام القابضة - التابعة لهما شركة طاقة عربية للطاقة الشمسية -، يأتي هذا المشروع وفقا للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية المعلن من الحكومة المصرية.

ويأتي المشروع ضمن 13 مشروعا لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في نفس المنطقة تم توقيع عقود تمويل بناءها اليوم مع مؤسسة التمويل الدولية.

وقالت باكينام كفافي العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة طاقة عربية، إن هذا المشروع يعتبر حجر الأساس نحو التوسع في إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة المختلفة وباستخدام أحدث التقنيات ومنها الرياح والطاقة الشمسية المركزة والطاقة الحيوية.

وأضافت أن المشروع يساهم في تعظيم دور المجموعة كمشغل متكامل في مجالات الطاقة المختلفة (كهرباء/ غاز/ تسويق منتجات بترولية/ طاقات متجددة).

وقال عمرو علام العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة حسن علام القابضة، إنه من المتوقع أن تستغرق أعمال تنفيذ المحطة نحو 11 شهرا لحين التشغيل التجاري.

وأضاف علام أنه عقب ذلك سيتم تفعيل شراء الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطة إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمدة 25 سنة وفقا لاتفاقية شراء الطاقة الكهربائية.

وأشار عمرو علام إلى أن وزارة المالية بصدد التوقيع على الاتفاقية المباشرة لشراء الطاقة الكهربائية ضمانا لالتزامات الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وذكر خالد أبو بكر رئيس مجلس ادارة شركة طاقة عربية، إن التكلفة الاستثمارية للمشروع سيتم تمويلها عن طريق المساهمات من مجموعة طاقة عريية ومجموعة حسن علام القابضة، بالإضافة للتمويل الممنوح للمشروع من مؤسسة التمويل الدولية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - "طاقة عربية" توقع عقود تمويل مشروع محطة شمسية باستثمارات 1.35 مليار جنيه ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - "طاقة عربية" توقع عقود تمويل مشروع محطة شمسية باستثمارات 1.35 مليار جنيه" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أقتصاد - محافظ البنك المركزى: الإصلاح يحارب فى مصر