أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أقتصاد - النفط يهبط وسط نذر بتصاعد الخلافات التجارية

 

 

أقتصاد - النفط يهبط وسط نذر بتصاعد الخلافات التجارية
أقتصاد - النفط يهبط وسط نذر بتصاعد الخلافات التجارية

أنت الان تشاهد خبر - أقتصاد - النفط يهبط وسط نذر بتصاعد الخلافات التجارية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 12:44 مساءً

الأفق نيوز - هبطت أسعار النفط اليوم الجمعة في ظل تصاعد الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة واقتصادات كبرى أخرى، على الرغم من أن أسواق الخام ما زال بها نقص في المعروض بسبب تعطل إمدادات وارتفاع الطلب والعقوبات الأمريكية الوشيكة على طهران.

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73.18 دولارا للبرميل في العقود الآجلة بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش، بانخفاض قدره 26 سنتا يعادل 0.4 بالمئة عن التسوية السابقة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 يوم الخميس عند 74.03 دولار للبرميل.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 16 سنتا، أو ما يعادل 0.2 بالمئة، إلى 77.69 دولار للبرميل.

وجاء هبوط اليوم الجمعة في ظل تصعيد للخلافات التجارية بين الولايات المتحدة من جانب، والاقتصادات الكبرى ومن بينها الصين والهند والاتحاد الأوروبي من جانب آخر.

فضلا عن ذلك، فإن الحكومة الأمريكية تحاول قطع طريق الوصول إلى أسواق النفط العالمية على إيران عندما تطبق عقوباتها على طهران بشكل كامل في نوفمبر تشرين الثاني.

وأبدى الكثيرون من كبار مشتري النفط الإيراني، ومن بينهم اليابان والهند وكوريا الجنوبية، بالفعل نيتهم التوقف عن استيراد الخام الإيراني ما لم تمنحهم واشنطن استثناء من العقوبات.

وحتى ذلك الحين، تبدو آسيا تحصل على أكبر قدر ممكن من النفط الإيراني، حيث أظهرت بيانات تتبع سفن وأخرى حكومية أن واردات كبار مشتري النفط في آسيا من الخام الإيراني ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر خلال مايو أيار.

وتشير البيانات إلى أن الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية استوردت الشهر الماضي 1.8 مليون برميل يوميا من إيران. ويزيد ذلك بنحو 15 بالمئة عن مستويات ما قبل عام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - النفط يهبط وسط نذر بتصاعد الخلافات التجارية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - النفط يهبط وسط نذر بتصاعد الخلافات التجارية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى اقتصاد مصر - 1.5 مليار يورو استثمارات ومنح قدمتها الوكالة الفرنسية لمصر منذ 2007