أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - فيتامين د يعزز صحة القلب بعد الجلطات الدموية

 

 

صحة وفوائد - فيتامين د يعزز صحة القلب بعد الجلطات الدموية
صحة وفوائد - فيتامين د يعزز صحة القلب بعد الجلطات الدموية

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - فيتامين د يعزز صحة القلب بعد الجلطات الدموية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 07:32 صباحاً

الأفق نيوز - كشفت دراسة جديدة أجراها علماء جامعة أوهايو أن ضوء الشمس قد يساعد على التعافى من الأضرار التي لحقت بنظام القلب والأوعية، بسبب بعض الأمراض.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "medical xpress" أوضح الباحثون أن فيتامين D3 الذي يفرزه الجسم بشكل طبيعي عندما يتعرض الجلد للشمس، يمكن أن يساعد فى التعافى من الأضرار التي لحقت بنظام القلب والأوعية الدموية الناجمة عن عدة أمراض، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري وتصلب الشرايين.

 

وأشار الباحثون إلى أن فيتامين D3 يرتبط عادة بالعظام، ولكن في السنوات الأخيرة، العديد من المرضى الذين يعانون من أزمة قلبية يعانون من نقص فيتامين D3، وهذا لا يعني أن نقصه يسبب النوبة القلبية، لكنه يزيد من خطر الاصابة بنوبة قلبية.

 

ووجد الباحثون أن فيتامين D3 هو محفز قوي لأكسيد النيتريك (نو)، والذى يعمل على تنظيم تدفق الدم والوقاية من تكوين الجلطات فى القلب والأوعية الدموية، وتعزيز صحة القلب. 

 

بالإضافة إلى ذلك، فيتامين D3 يخفض مستوى الاكسدة في نظام القلب والأوعية الدموية، في حين يقلل أيضا من خطر الإصابة بأزمة قلبية. 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - فيتامين د يعزز صحة القلب بعد الجلطات الدموية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - فيتامين د يعزز صحة القلب بعد الجلطات الدموية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحه وفوائد - التغذية السليمة للأطفال مرضى التوحد (فيديو)
التالى صحة وفوائد - صحتك فى وصفة.. القرنبيط ينظف جسمك من السموم ويحميك من الأمراض