أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

صحه وفوائد - الإفراط في تناول الدواجن واللحوم يضاعف مخاطر الإصابة بالسكري

 

 

صحه وفوائد - الإفراط في تناول الدواجن واللحوم يضاعف مخاطر الإصابة بالسكري
صحه وفوائد - الإفراط في تناول الدواجن واللحوم يضاعف مخاطر الإصابة بالسكري

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - الإفراط في تناول الدواجن واللحوم يضاعف مخاطر الإصابة بالسكري
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:17 مساءً

الأفق نيوز - انحصر الخوف من تناول اللحوم الحمراء في وقت سابق على صحة مرضى القلب والعظام والكوليسترول، إلا أن الجديد هو ما اثبتته الابحاث كون اللحوم الحمراء والدواجن سببا مباشرا لزيادة مخاطر الإصابة بالسكرى حال تناولهما دون ضوابط.

وقال الدكتور عادل عبد الرحمن استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة أن نتائج دراسة جديدة كشفت أن الاكثار من أكل اللحوم الحمراء والدواجن يزيد خطر الإصابة بالسكري، بينما لم توجد أية تأثيرات من هذه الناحية لأكل الأسماك والقشريات.

وأكد عبد الرحمن ضرورة الاعتدال في تناول اللحوم الحمراء والدواجن، والافضل استبدالهما بالأسماك لتقليل خطر الإصابة بالسكري، خاصة بالنسبة لمرضى القلب أو لمن هم معرضون للإصابة بالسكري، علما بأن بعض أجزاء الدواجن مثل صدر الدجاج والبط والديك الرومي لا تزيد خطر الإصابة بالسكري مثل الأجزاء الأخرى من الطيور.

وتابع: أن الدراسة الجديدة التي أجريت في الصين وسنغافورة باعتمادها على بيانات عدد كبير من المشاركين وجدت أن النظام الغذائي المعتمد على اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بالسكري بنسبة 23 %، واعتماده على الدواجن يزيد خطر الإصابة بالسكري بنسبة 15%.

واختتم: لم تتضمن توصيات الدراسة التي نشرتها دورية "إبديمولوجي" استبعاد اللحوم من النظام الغذائي، وإنما تناولها باعتدال مع تقليل كمية اللحوم الحمراء قدر الإمكان ضمانا لصحة افضل دون أزمات مرضية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - الإفراط في تناول الدواجن واللحوم يضاعف مخاطر الإصابة بالسكري ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - الإفراط في تناول الدواجن واللحوم يضاعف مخاطر الإصابة بالسكري" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق صحه وفوائد - استشاري تغذية علاجية يقدم 3 خطوات لحماية القلب
التالى صحه وفوائد - فوائد الأوميجا 3 ومخاطر الإفراط في تناوله