أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحه وفوائد - الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر تقلل خطر الإصابة بمرض السكر

 

 

صحه وفوائد - الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر تقلل خطر الإصابة بمرض السكر
صحه وفوائد - الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر تقلل خطر الإصابة بمرض السكر

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر تقلل خطر الإصابة بمرض السكر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 12:01 مساءً

الأفق نيوز - في أطول دراسة من نوعها استمرت قرابة ثلاثين عاما، توصل علماء أمريكيون إلى أن الرضاعة الطبيعية لأكثر من ستة أشهر تقلل من خطر الإصابة بمرض السكر في النمط الثاني بين نصف الأمهات اللاتى انتظمن في إرضاع أطفالهن خلال سنوات الإنجاب.

وقالت الدكتورة "إريكا جوندرسون"، أستاذ طب النساء والتوليد في كلية الطب في جامعة "نيويورك": وجدنا ارتباطا قويا جدا بين طول فترة الرضاعة الطبيعية وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكر حتى بعد احتساب جميع عوامل الاختلاط المحتملة.

وأشار إلى أن النساء اللاتى أرضعن أطفالهن لمدة ستة أشهر أو أكثر في جميع الولادات انخفض - بنسبة 47 % - خطر إصابتهن بمرض السكر من النوع الثاني، بالمقارنة مع أولئك اللواتي لم يرضعن أطفالهن على الإطلاق.. أما النساء اللاتى أرضعن لمدة ستة أشهر أو أقل تراجعت - بنسبة 25% - مخاطر إصابتهن بمرض السكري.

ولوحظ أن فوائد الرضاعة الطبيعية على المدى الطويل فيما يتعلق بمخاطر السكر أقل بالنسبة للنساء السوداوات.. ولوحظ أن النساء السوداوات أكثر عرضة بمعدل ثلاث مرات لتطوير الإصابة بمرض السكر في غضون ثلاثين عاما في حال عدم استمرارهن في الرضاعة الطبيعية بالمقارنة بالنساء من البيض.. كما لوحظ انخفاض معدل الإصابة بالسكر بشكل متدرج، حيث زادت مدة الرضاعة الطبيعية بغض النظر عن المعاناة من سكر الحمل وسلوكيات نمط الحياة وحجم الجسم وعوامل الخطر الأيضية الأخرى التي تم قياسها قبل الحمل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر تقلل خطر الإصابة بمرض السكر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر تقلل خطر الإصابة بمرض السكر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحه وفوائد - المؤشرات الوراثية تساعد على تحديد مخاطر مرض الانسداد الرئوي المزمن
التالى صحه وفوائد - علماء بريطانيون يتوصلون إلى الجينات المنظمة لمستويات هرمون الأنسولين