أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحه وفوائد - علماء بريطانيون يتوصلون إلى الجينات المنظمة لمستويات هرمون الأنسولين

 

 

صحه وفوائد - علماء بريطانيون يتوصلون إلى الجينات المنظمة لمستويات هرمون الأنسولين
صحه وفوائد - علماء بريطانيون يتوصلون إلى الجينات المنظمة لمستويات هرمون الأنسولين

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - علماء بريطانيون يتوصلون إلى الجينات المنظمة لمستويات هرمون الأنسولين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 12:01 مساءً

الأفق نيوز - نجح فريق من العلماء البريطانيين في تجديد جينات جديدة يعتقد أنها حاسمة في تنظيم مستويات الأنسولين – الهرمون الرئيسى في مرض السكر- خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من حالات ارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم.

وأرجع العلماء في جامعة "كوين مارى" في بريطانيا، ما بين 1 إلى 2% من حالات السكر في الدم سواء ارتفاع أو انخفاض في النوعين النمط الأول والثانى، إلى جين يسمى "مفا"، يعمل على إضعاف إنتاج هرمون الأنسولين، فضلا عن التسبب في أورام الإنسولين في البنكرياس.. عادة ما تتسبب الأورام اللولبية في انخفاض مستويات السكر في الدم، على عكس مرض السكر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وقالت الدكتورة "مارتا كوربونيتس"، الأستاذ في جامعة "كوين مارى"، في لندن: "لقد فوجئنا بارتباط حالتين متناقضتين على ما يبدو داخل نفس الأسرة – مرض السكر المرتبط بارتفاع نسبة السكر في الدم والأنسولين وهى الحالة المرتبطة بانخفاض نسبة السكر في الدم (قمول).

وأضافت: "تبين أبحاثنا أنه من المستغرب أن نفس الخلل الجيني يمكن أن يؤثر على خلايا بيتا المنتجة للأنسولين في البنكرياس ليؤدي إلى هذين الوضعين الطبيين المتعارضين".

كما لاحظت الدراسة، التي نشرت في مجلة "يناس" الطبية، أن الذكور أكثر عرضة لتطوير مرض السكر، في حين أن أورام الأنسولين كانت أكثر شيوعا في الإناث، ولكن الأسباب وراء هذا الاختلاف غير معروفة حتى الآن.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - علماء بريطانيون يتوصلون إلى الجينات المنظمة لمستويات هرمون الأنسولين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - علماء بريطانيون يتوصلون إلى الجينات المنظمة لمستويات هرمون الأنسولين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحه وفوائد - الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر تقلل خطر الإصابة بمرض السكر
التالى صحه وفوائد - بروتين مرتبط بإدمان الكوكايين