أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

صحة وفوائد - 5 خطوات للتجنب إجهاد العين من أجهزة الكمبيوتر

 

 

صحة وفوائد - 5 خطوات للتجنب إجهاد العين من أجهزة الكمبيوتر
صحة وفوائد - 5 خطوات للتجنب إجهاد العين من أجهزة الكمبيوتر

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - 5 خطوات للتجنب إجهاد العين من أجهزة الكمبيوتر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:38 صباحاً

الأفق نيوز - مع الاستخدام المستمر لأجهزة الكمبيوتر فى العمل، أصبحت الشكوى المتكررة من أمراض العين بسبب الكمبيوتر شائعة جدا، وتظهر الدراسات أن إجهاد العين وغيرها من الأعراض البصرية المزعجة تحدث فى 50 إلى 90% من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر، وهذه المشاكل يمكن أن تتراوح بين التعب الجسدى، وانخفاض الإنتاجية وزيادة عدد أخطاء العمل، إلى مشاكل فى العين مثل احمرارها أو الشعور بوخز بها.

 

وهنا خطوات سهلة وفقا لموقع " allaboutvision" يمكنها أن تحد من خطر إصابة العين بالغجهاد نتيجة استخدام الكمبيوتر وغيرها من الأعراض الشائعة لمتلازمة رؤية الكمبيوتر.

 

1.الخضوع لفحص العين الشامل مرة كل عام

فحص العين الروتينى الشامل هو أهم شيء يمكنك القيام به لمنع أو معالجة مشاكل الرؤية المتعلقة بالكمبيوتر، ويجب أن يكون فحص العين كل عام، وذلك وفقا لتوصيات المعهد الوطنى للسلامة والصحة المهنية البريطانى.

أثناء الفحص، تأكد من إخبار طبيب العيون عدد المرات التى تستخدم فيها جهاز كمبيوتر فى العمل والمنزل، و قياس مدى قرب عينيك من الشاشة عندما تجلس على جهاز الكمبيوتر.

 

2. استخدام الإضاءة المناسبة

غالبا ما يحدث مشاكل فى العين عن طريق الضوء الساطع بشكل مفرط سواء من ضوء الشمس فى الهواء الطلق القادمة من خلال نافذة أو من الإضاءة الداخلية القاسية، عند استخدام جهاز الكمبيوتر، يجب أن تكون الإضاءة المحيطة بك نصف مشرقة مثل تلك الموجودة عادة فى معظم المكاتب.

 

3. استخدام واق للشاشة مضاد للوهج

الوهج على الجدران والأسطح، فضلا عن انعكاسات على شاشة الكمبيوتر الخاص بك أيضا يمكن أن يسبب مشاكل بالعين، قبل استخدام الكمبيوتر يجب تركيب شاشة مضادة للوهج على الشاشة الرئيسية.

 

4. ضبط إعدادات شاشة الكمبيوتر

يمكن ضبط إعدادات العرض من جهاز الكمبيوتر الخاص بك يساعد على تقليل إجهاد العين والتعب، اضبط سطوع الشاشة بحيث يكون تقريبا نفس سطوع محيط العمل المحيطة.

فى بعض الحالات، يتم ضبط درجة حرارة اللون فى شاشة الكمبيوتر المكتبى على الشاشة نفسها، أفضل تركيبة الألوان لعينيك هو نص أسود على خلفية بيضاء.

 

5. أخذ أوقات راحة متكررة

للحد من المخاطر الخاصة بك لمتلازمة الرؤية نتيجة استخدام الكمبيوتر، وتجنب أيضا آلام الظهر والكتف، يجب أخذ راحة وفواصل متكررة خلال يوم عمل.

العديد من العمال يأخذون فقط فواصل لمدة 15 دقيقة من جهاز الكمبيوتر الخاص بهم طوال يوم عملهم، وطبقا لدراسة حديثة ، فقد تم تقليل اجهاد العين بشكل ملحوظ عندما استغرق العاملون بالكمبيوتر أربع فترات إضافية من "فواصل صغيرة" مدتها خمس دقائق طوال يوم عملهم.

 

يجب أثناء أخذ راحة من العمل أمام جهاز الكمبيوتر الوقوف والتحرك وتمديد الذراعين والساقين والظهر والرقبة والكتفين للحد من التوتر والتعب العضلات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - 5 خطوات للتجنب إجهاد العين من أجهزة الكمبيوتر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - 5 خطوات للتجنب إجهاد العين من أجهزة الكمبيوتر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى صحه وفوائد - 7 نصائح تخفف من آلام البطن واضطرابات المعدة