أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

صحة وفوائد - تعرف على الأسباب الشائعة وراء الإصابة بالحمى

 

 

صحة وفوائد - تعرف على الأسباب الشائعة وراء الإصابة بالحمى
صحة وفوائد - تعرف على الأسباب الشائعة وراء الإصابة بالحمى

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - تعرف على الأسباب الشائعة وراء الإصابة بالحمى
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:38 صباحاً

الأفق نيوز - ذكر تقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" الأسباب الشائعة وراء الإصابة بالحمى خاصة مع ارتفاع الحرارة مؤخرا بشكل كبير خلال فصل الصيف الحارق، والتى تتضمن الآتى:

1.حمى الضنك

هو مرض شبيه للأنفلونزا وسبب الحمى، أى واحد من الأنواع الأربعة من فيروسات حمى الضنك التى تتواجد فى مجرى الدم عند اللدغ من البعوضة المحملة لفيروس حمى الضنك، والذى يتم نقله من شخص مصاب إلى الشخص السليم عن طريق لدغ البعوضة المحملة للفيروس .

2.الملاريا

واحدة من أعراض الملاريا ارتفاع فى درجة الحرارة، ومن أسباب الإصابة بالملاريا خمسة أنواع من الطفيليات التى تنتقل إلى مجرى الدم عندما يعض البعوض.

3.الحمى الفيروسية

هذه الحمى الأكثر انتشارا والتى تنتشر بشكل كبير خصوصا خلال موسم الرياح الموسمية، ويكون سببها بعض الفيروسات وتنتشر هذه الفيروسات بسهولة عندما يتصل المرء بسوائل جسم المصاب وعندما يعطس شخص ما، فمن الأفضل أن يبقى بعيدا عنهم لأنها تميل إلى نشر هذا الفيروس مما تسبب فى الحمى.

4.أنفلونزا الخنازير

ويحدث هذا النوع من الحمى وهو الأكثر عدوى بسبب فيروس الأنفلونزا A المعروف باسم فيروس H1N1فى الآونة الأخيرة، وتسبب هذه الحمى القاتلة من سلالة أخرى من فيروس الأنفلونزا A  يسمى فيروس H3N2v. هذا الفيروس ينتشر بسهولة أكثر من الشخص المصاب إلى واحد صحى عن طريق الاتصال المباشر أو السعال والعطس.

5.التيفود

حمى تسببها بكتيريا السالمونيلا والتى تنتشر فى الغالب من خلال الغذاء غير الصحى والمياه، والأشخاص المصابون هم من ينقلون هذه البكتيريا عندما يكون الشخص المصاب بعد التبول لا يغسل يديه بشكل صحيح، ويعد الطعام الذى من المفترض أن يأكله الطرق تساعد على نشر البكتيريا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - تعرف على الأسباب الشائعة وراء الإصابة بالحمى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - تعرف على الأسباب الشائعة وراء الإصابة بالحمى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى هل تثبط مضادات الالتهاب نمو العضلات حقًا؟