أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

صحة وفوائد - عادات تطير النوم من عينك وتضر بصحتك.. أبرزها الموبايل والقهوة

 

 

صحة وفوائد - عادات تطير النوم من عينك وتضر بصحتك.. أبرزها الموبايل والقهوة
صحة وفوائد - عادات تطير النوم من عينك وتضر بصحتك.. أبرزها الموبايل والقهوة

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - عادات تطير النوم من عينك وتضر بصحتك.. أبرزها الموبايل والقهوة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:38 صباحاً

الأفق نيوز - من المعروف أن النوم يعزز الصحة العامة لجسم الإنسان ويحسن من ذاكرته، كما يمنع التشنجات التى تحدث بشكل مفاجئ والتى يكون سببها الأساسى نقص الأوكسجين بالجسم، كما أن عادات النوم الخاطئة وتأخير ساعات النوم لأوقات متأخرة من الليل يؤثر على صحة الإنسان، وهناك عادات يجب تجنبها وفقا لموقع " alaskasleep" ، التى تؤثر على النوم السليم ويمكنها منع النوم.

 

1- شرب القهوة بعد العشاء

الكافيين فى الشاى والشوكولاتة والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، تمنع النوم بصورة كبيرة لأنها تعمل على تحفيز المخ ليبقيه مستيقظا لأوقات متأخرة من الليل. عندما تؤخذ فى غضون 3 ساعات من النوم، يمكن أن تجعل من الصعب الذهاب إلى النوم.

 

2- تصفح الإنترنت ليلا

أى ضوء اصطناعى فى الليل يمكن أن يكون سيئا للنوم، ولكن "الضوء الأزرق" الصادر من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر سيئة للغاية أيضا، إغلاق الشاشات الساطعة من 2-3 ساعات قبل النوم لتجهيز جسمك للنوم.

 

3- أخذ قيلولة

أخذ قيلولة بعد الساعة 3 مساء يعمل على استيقاظ الشخص لساعات متأخرة من الليل ويمنع النوم مبكرا، يمكن أخذ قليولة.

 

4- تناول الطعام قبل النوم

تمثل الوجبة الكبيرة أو الوجبة الخفيفة قبل النوم عبئا على عملية التمثيل الغذائى، والتى يمكن أن تؤدى إلى عسر الهضم وحتى الكوابيس، لكنه لا يؤثر على الجميع بنفس الطريقة.

 

  5- تجنب درجة حرارة الغرفة الدافئة

يجب أن تكون غرفة النوم الخاصة بك أكثر برودة قليلا من بقية منزلك، لأن درجة حرارة الجسم تبدأ بالتراجع بشكل طبيعى، وجود غرفة باردة يساعد على تسهيل هذه العملية، أما النوم فى غرفة ساخنة جدا يمكن منع ذلك.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - عادات تطير النوم من عينك وتضر بصحتك.. أبرزها الموبايل والقهوة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - عادات تطير النوم من عينك وتضر بصحتك.. أبرزها الموبايل والقهوة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى صحه وفوائد - 7 نصائح تخفف من آلام البطن واضطرابات المعدة