أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - علماء أمريكيون يطورون لقاحا أوليا لعلاج الإنفلونزا

 

 

صحة وفوائد - علماء أمريكيون يطورون لقاحا أوليا لعلاج الإنفلونزا
صحة وفوائد - علماء أمريكيون يطورون لقاحا أوليا لعلاج الإنفلونزا

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - علماء أمريكيون يطورون لقاحا أوليا لعلاج الإنفلونزا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:37 صباحاً

الأفق نيوز - تمكن علماء أمريكيون من تطوير لقاح جديد من الجسيمات النانوية يمكن أن يحمى بشكل فعال الفئران من فيروس الإنفلونزا فصيلة "أ"، مما يوفر خيارا واعدا لتطوير لقاحات شاملة لهذا المرض المعدى.

 

وأظهر اللقاح المطور، والمصنوع من سلسلة أحماض أمينية (الببتيدات)، والتى تتكون من مركبين أو أكثر من الأحماض الأمينية المرتبطة فى سلسلة، إمكانات قوية لمكافحة فيروسات الإنفلونزا.

 

وأوضح الباحثون فى جامعة جورجيا الأمريكية أن الجسيمات النانوية يتم إدخالها من خلال التطعيم الجلدى، بواسطة حقنة متناهية الدقة، ليؤثر اللقاح على الإشارات البيولوجية للفيروس، إلى جانب تنشيط الاستجابات المناعية للجهاز المناعى للإنسان.

 

وقال الأستاذ المساعد فى جامعة جورجيا الدكتور وانج باو تشونج، إن الحقنة متناهية الدقة التى يتم بواسطتها حقن اللقاح، غير مؤلمة، وتساعد فى سرعة ودقة توصيل اللقاح إلى الدم، ويحتوى كل جسيم نانوى على طبقة مزدوجة من الأحماض الأمينية، تعمل على تحفيز استجابة الخلايا المناعية التائية لمكافحة فيروس الإنفلونزا.

 

وفى الورقة البحثية - التى نشرت في عدد أغسطس من مجلة "الأكاديمية الأمريكية للعلوم" - وجد الباحثون أن الفئران استقبلت اللقاحات والجسيمات النانوية بنجاح وآمان تام، فضلا عن فعالية اللقاح في مكافحة فيروس الإنفلونزا فصيلة "أ"، فى حين أن جميع الفئران، التى تلقت العلاج الوهمى توفيت فى غضون أسبوع واحد.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - علماء أمريكيون يطورون لقاحا أوليا لعلاج الإنفلونزا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - علماء أمريكيون يطورون لقاحا أوليا لعلاج الإنفلونزا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - حصاد اليوم.. تصنيع لحوم من الخلايا الجذعية.. وهل إزالة الشعر للطفلة يسبب أضرارا صحية؟
التالى صحه وفوائد - 8 فوائد مذهلة للبصل تجعلك تتناوله يوميا