أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - عشان تحمى نفسك.. جمعية مكافحة التدخين تطلق حملة "رمضان بلا سجائر"

 

 

صحة وفوائد - عشان تحمى نفسك.. جمعية مكافحة التدخين تطلق حملة "رمضان بلا سجائر"
صحة وفوائد - عشان تحمى نفسك.. جمعية مكافحة التدخين تطلق حملة "رمضان بلا سجائر"

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - عشان تحمى نفسك.. جمعية مكافحة التدخين تطلق حملة "رمضان بلا سجائر"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 16 مايو 2018 01:52 مساءً

الأفق نيوز - أطلقت جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، حملة بعنوان "رمضان بلا دخان"، لاستغلال فرصة شهر رمضان فى الإقلاع عن عادة التدخين.

وقال الدكتور عصام المغازى، رئيس مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، إن حملة "رمضان بلا دخان"، هدفها استغلال شهر رمضان المبارك باعتباره فرصة ذهبية للاقلاع تماماً عن التدخين، حيث يستطيع المدخن ترك السيجارة طوال فترة الصيام التى تبلغ هذا العام أكثر من 15 ساعة .

وأشار إلى أن شهر رمضان علاج مجاني للأعراض الانسحابية التى تحدث عند التوقف عن التدخين الذى عود جسمه عليه طوال سنوات عديدة،  وهي أعراض ليست بخطيرة أو صعبة ولا تظهر عند كل المدخنين، لذلك يتم إعطاء المدخنين بعض العلاجات، لكن في شهر رمضان الأمر يختلف تماما فمكوث المدخنين بكل شجاعة أكثر من 15 ساعة بدون تدخين دليلاً على أن الإنسان بكل ما أعطاه الله من عقل وقوة إرادة قد استطاع التغلب على آفة التدخين وبنفس الإرادة سوف يتمكن من تكملة اليوم بدون تدخين.

وأوضح أن حملة "رمضان بلا دخان"،  سوف تنتشر فى التجمعات المختلفة مثل النوادى والمستشفيات لتقديم بعض النصائح للاقلاع عن التدخين وأهمها: قاوم الأفكار التى تشجعك على تدخين سيجارة واحدة فقط، شتت ذهنك عن التفكير فى التدخين بممارسة هوايات، يمكنك استخدام بدائل النيكوتين تحت إشراف طبيب للإقلاع عن التدخين.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - عشان تحمى نفسك.. جمعية مكافحة التدخين تطلق حملة "رمضان بلا سجائر" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - عشان تحمى نفسك.. جمعية مكافحة التدخين تطلق حملة "رمضان بلا سجائر"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحه وفوائد - سكر الحمل يزيد من خطر تلف الكلى
التالى صحه وفوائد - تلوث البيئة يتسبب في إصابة الحيوانات بالسرطان