أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - لهذه الأسباب ..الحقيبة المدرسية بريئة من شعور الأطفال بآلام الظهر

 

 

صحة وفوائد - لهذه الأسباب ..الحقيبة المدرسية بريئة من شعور الأطفال بآلام الظهر
صحة وفوائد - لهذه الأسباب ..الحقيبة المدرسية بريئة من شعور الأطفال بآلام الظهر

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - لهذه الأسباب ..الحقيبة المدرسية بريئة من شعور الأطفال بآلام الظهر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 16 مايو 2018 02:50 مساءً

الأفق نيوز -  

أفادت مراجعة استرالية لعدد من الدراسات السابقة بأن الحقيبة المدرسية لا تزيد على ما يبدو من مخاطر شعور الأطفال والمراهقين بآلام الظهر.

وتوصى إرشادات نشرتها منظمات مختلفة بوضع قيود على وزن حقيبة الظهر بما يتراوح بين خمسة فى المئة و20 فى المئة من وزن الطفل الذى يحملها.

 

وقالت تاى بارما ياماتو التى قادت الفريق البحثى من جامعة سيدنى فى نيو ساوث ويلز لرويترز هيلث عبر البريد الإلكترونى، "الرأى السائد هو أن الحقائب المدرسية تمثل مشكلة للأطفال، ويعتقد كثير من أولياء الأمور وحتى الأطباء أن الحقيبة المدرسية ربما تكون مضرة للأطفال وأنها ربما السبب وراء آلام الظهر التى يشعرون بها".

 

وأضافت أن ما يتردد على أنها المسببات الرئيسية لتلك الآلام هى وزن الحقيبة وطريقة حملها وتصميمها لكنها أشارت إلى أن عدم وجود أدلة للمراجعة يثير القلق.

 

وقالت "لهذا السبب قررنا تحرى الأبحاث فى هذا المجال لنفهم بطريقة أفضل العلاقة بين الحقائب المدرسية وألم الظهر".

 

وذكرت بارما ياماتو وزملاؤها فى البحث المنشور فى الدورية البريطانية للطب الرياضى أنهم راجعوا 69 دراسة متعلقة باستخدام الحقيبة المدرسية وآلام الظهر. وشملت تلك الدراسات ما يزيد على 72 ألف طفل فى المجمل.

 

وتناولت خمس من تلك الدراسات العلاقة بين استخدام الحقيبة المدرسية والشعور بآلام الظهر بمرور الوقت. وتوصلت إحدى الدراسات إلى أن الأطفال الذين واجهوا صعوبة فى حمل حقائبهم المدرسية كانوا أكثر عرضة لآلام الظهر المستمر فيما كشفت دراسة أخرى أن الوزن المفترض للحقيبة المدرسية مرتبط بزيادة مخاطر ألم الظهر.

 

لكن عندما راجع الباحثون الدراسات لم يجدوا دليلا على أن خصائص الحقيبة المدرسية، مثل وزنها أو تصميمها أو طريقة حملها، كانت سببا فى زيادة مخاطر شعور الأطفال والمراهقين بآلام فى الظهر.

 

أما الأدلة التى جرى استنتاجها من باقى الدراسات، والتى لم تتابع تطور ألم الظهر لدى الأطفال، فلم تظهر نمطا ثابتا من الارتباط بين الحقيبة المدرسية وألم الظهر.

 

وقالت بارما ياماتو "يظن الناس خطأ أن ألم الظهر لدى الأطفال إصابة لذا يبحثون عن سبب لتلك الإصابة فتكون الحقيبة المدرسية هدفا سهلا لإلقاء اللوم".

 

وأضافت "النشاط البدنى والثقل مفيد فى واقع الأمر للعمود الفقري، ونريد أن يكون الأطفال نشطاء من الناحية البدنية ويحملون الأثقال".

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - لهذه الأسباب ..الحقيبة المدرسية بريئة من شعور الأطفال بآلام الظهر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - لهذه الأسباب ..الحقيبة المدرسية بريئة من شعور الأطفال بآلام الظهر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - لو مريض كبد.. اعرف الحالات التى يمكنك الصيام فيها
التالى صحة وفوائد - كركم وسمك.. أطعمة تقلل من التهابات المفاصل