أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - نصائح لمرضى الربو منها فقدان الوزن وتناول العنب والتفاح

 

 

صحة وفوائد - نصائح لمرضى الربو منها فقدان الوزن وتناول العنب والتفاح
صحة وفوائد - نصائح لمرضى الربو منها فقدان الوزن وتناول العنب والتفاح

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - نصائح لمرضى الربو منها فقدان الوزن وتناول العنب والتفاح
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 18 يناير 2018 05:33 صباحاً

الأفق نيوز - يعانى بعض الأشخاص من مرض الربو الذى ينتج عن التهاب وحساسية الشعب الهوائية، مما يؤدى إلى ظهور بعض الأعراض مثل ضيق في التنفس، وصفير في الصدر، و السعال، وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع الأمريكى "webmd"، نصائح لمرضى الربو، وهى :

 

نصائح لمرضى الربو :

 

اتباع نظام غذائى صحى

يجب على مرضى الربو اتباع نظام غذائى صحى، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وذلك لإنقاص الوزن لأنه كلما زادت نسبة السمنة زادات حدة الربو .

ولايوجد نظام غذائى خاص لمرضى الربو لكن ينصح بتناول الوجبات الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية المهمة مثل فيتامينات C و E، بيتا كاروتين، الفلافونويد، المغنيسيوم، السيلينيوم، والأحماض الدهنية أوميجا 3 ومثل المكسرات والفواكه مثل العنب والتفاح والطماطم ، حيث أثبتت بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون هذه الأطعمة أقل تعرض لأعراض الربو.

 

فقدان الوزن
 

 

تجنب الأطعمة المسببة للحساسية

يعانى البعض من  حساسية الغذائية ببعض الأطعمة مثل عدم تحمل اللاكتوز، ولكن هذه ليست الحساسية الحقيقية ونادرا ما تفاقم الربو. حوالي 2٪ من البالغين الذين يعانون من الربو لديهم الحساسية الغذائية من  الحليب والبيض والمحار والفول السوداني، أو غيرها من الأطعمة. عندما يتناولون كميات صغيرة من هذه الأطعمة يحدث تشنج قصبي، الأمر الذي يتطلب الدواء الفوري للربو.

ويجب أيضاً تجنب تناول وجبات أصغر والتقليل من تناول الكحول، والكافيين، ولا يوجد دليل على أن تجنب منتجات الألبان يحسن من أعراض الربو، بالعكس قد يؤدى للإصابة بهشاشة العظام.

 

منتجات الالبان
 

 

تجنب العطور

وفى النهاية يجب استشارة الطبيب قبل البدء فى تغيير نظام الغذائى، مع اتباع الأدوية الطبية للحد من شدة أعراض المرض مع تجنب استنشاق العطور والأدخنة والجلوس بأماكن مغلقة.

تجنب العطور
 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - نصائح لمرضى الربو منها فقدان الوزن وتناول العنب والتفاح ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - نصائح لمرضى الربو منها فقدان الوزن وتناول العنب والتفاح" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى صحة وفوائد - مش أى عملية تخسيس تنفعلك.. بالون المعدة ليه شروط معينة