أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - لو مريض سكر أو ضغط أو كلى.. اعرف الأكل الصحى فى الحج

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - لو مريض سكر أو ضغط أو كلى.. اعرف الأكل الصحى فى الحج
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 10 أغسطس 2018 10:15 صباحاً

الأفق نيوز - يعانى نسبة كبيرة من الحجاج من الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وسكر الدم وأمراض الكلى، وهو ما يجعل تناول الأطعمة التى تتناسب مع حالتهم الصحية فى فترة الحج من الأشياء الصعبة، فى هذا التقرير نقدم روشتة غذائية لمرضى السكر والضغط والكلى لتناول الأكل الصحى فى الحج.

وقالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، إن الحجاج الذين يعانون من الأمراض المزمنة يجب أن يتناولوا العلاج فى موعده وألا يتناولون أى أطعمة لا تتناسب مع حالتهم الصحية.  

الدكتورة جيهان الدمرداش
الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة

وأوضحت أنه بالنسبة لمرضى السكرى فى الحج يجب أن يبتعدون عن تناول الأطعمة التى تحتوى على السكر مثل: الحلويات، مع ضرورة تحديد وجباتك الرئيسية والخفيفة بأوقات محددة، حتى لا تتعرض لانخفاض السكر بشكل مفاجئ.

ونصحت جيهان مرضى السكر بالاحتفاظ بقطعة حلوى فى حقيبة اليد لتناولها إذا شعروا بأعراض انخفاض السكر، مضيفة أنه يجب تناول الأدوية فى مواعيدها وبالنسبة لجرعات الأنسولين يجب التأكد من سلامته مع الاحتفاظ به فى مكان بارد أو فى صندوق به ثلج حتى يحتفظ الأنسولين بمفعوله.

الطعام الصحى فى الحج
الطعام الصحى فى الحج

وبالنسبة لمرضى الضغط نصحت الدمرداش بتقليل الأملاح فى الطعام مع الابتعاد عن الأكلات الحادقة مثل: المخلل والبسكويت والابتعاد عن الأكلات الحارة مع تناول منتجات الألبان قليلة الدسم والابتعاد عن الوجبات المقلية واللحوم الدسمة والمايونيز.

وأوضحت أنه يمكن تناول عصير الكركديه لأنه يساعد فى خفض ضغط الدم المرتفع مع ضرورة الالتزام بالأدوية فى موعدها.

أما مريض الكلى نصحت الدكتورة جيهان الدمرداش بالالتزام بالنظام الغذائى الذى يصفه الطبيب مع التقليل من الملح والبروتين بشكل عام التقليل من البوتاسيوم الموجود فى البطاطس والبرتقال والتقليل من الفسفور الموجود فى اللبن، اللحوم، والأسماك وغيرها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - لو مريض سكر أو ضغط أو كلى.. اعرف الأكل الصحى فى الحج ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - لو مريض سكر أو ضغط أو كلى.. اعرف الأكل الصحى فى الحج" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - تصنيع لحوم من خلايا جذعية للبقر لسد احتياجات الإنسان فى هولندا
التالى صحة وفوائد - من غير كسوف.. هذا ما يفعله البعد عن العلاقة الزوجية لفترة طويلة