أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

صحه وفوائد - احذر.. فقدان حاسة الشم مؤشر على «الخرف»

 

 

صحه وفوائد - احذر.. فقدان حاسة الشم مؤشر على «الخرف»
صحه وفوائد - احذر.. فقدان حاسة الشم مؤشر على «الخرف»

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - احذر.. فقدان حاسة الشم مؤشر على «الخرف»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 08:12 صباحاً

الأفق نيوز - حذر علماء في الولايات المتحدة من أن فقدان حاسة الشم يعد أحد المؤشرات المبكرة على الإصابة بالخرف.

وبحسب موقع "بي بي سي" فإن الدراسةالتي أجراها باحثون في جامعة شيكاغو، ضت ثلاثة آلاف شخص تتراوح أعمارهم ما بين 57 و85 عاما.

واستخدم العلماء في الدراسة عصيا صغيرة تحمل روائح مميزة، وكانت الأغلبية العظمى من الذين شملتهم الدراسة، 78 %، كانت لديهم حاسة شم "طبيعية"، وتمكنوا من التعرف على الروائح المختلفة.

ولكن 14 % لم يتمكنوا إلا من معرفة ثلاث روائح، وتعرف 5 % على رائحتين فقط، وتعرف 2 % على رائحة واحدة.

وخلص العلماء إلى أن الذين لم يمكنهم التعرف على رائحة النعناع والسمك والبرتقال والورد والجلود تزيد نسبة اصابتهم بالخرف في خلال خمس سنوات بمقدار الضعف عن غيرهم.

وقال البروفيسور جيانت بينتو، أحد فريق الباحثين في الدراسة، إن حاسة الشم مؤشر قوي على حدوث خلل.

ولم يتمكن واحد في المائة فقط من المشاركين في الدراسة من معرفة أي رائحة من الروائح، وأصيب نحو 80 % ممن لم يتعرفوا إلا على رائحة أو رائحتين بالخرف.

ويمكن للإنسان أن يميز تريليون رائحة مختلفة على الرغم من أن حاسة الشم لديه ليست حادة بنفس الدرجة العالية لبعض الحيوانات مثل الكلاب.

وقال بينتو "نعتقد أن القدرة على الشم على وجه الخصوص، ولكن الحواس بشكل عام، قد تكون مؤشرا مبكرا هاما، يرشدنا إلى الأكثر عرضة للإصابة بالخرف".

وقال الدكتور جيمس بيكيت، من جمعية ألزهايمر البريطانية، إنه على الرغم من أن الدراسة قدمت أدلة متزايدة على تأثير الخرف في بداياته على الشم، إلا أن الاختبارات في حاجة للمزيد من الدقة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - احذر.. فقدان حاسة الشم مؤشر على «الخرف» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - احذر.. فقدان حاسة الشم مؤشر على «الخرف»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق صحة وفوائد - 7 فوائد لتناول المياه الدافئة منها التخسيس وتخفيف ألام الطمث
التالى صحة وفوائد - فى المدرسة.. إزاى تهتمى بأسنان طفلك عشان تحميه من التسوس