أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

صحه وفوائد - مكملات الزنك توقف نمو الخلايا السرطانية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحه وفوائد - مكملات الزنك توقف نمو الخلايا السرطانية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 09:00 صباحاً

الأفق نيوز - بالفيديو.. هند صبري تروي قصة مؤثرة لصراع صديقتها مع السرطان

أثبت فريق بحثي أمريكي أن تناول مكملات الزنك يمكن أن يمنع بشكل كبير الزيادة السريعة في الخلايا السرطانية في جسم الإنسان.

وكشف الباحثون من جامعة تكساس، عن أن مكملات الزنك يمكن أن تمنع بشكل كبير انتشار سرطان المريء، موضحين أن الزنك يعوق إشارات الكالسيوم المفرط في الخلايا السرطانية، وهو أمر غائب في الخلايا الطبيعية.

وشدد الباحثون على أن الزنك يوقف بشكل انتقائى نمو الخلايا السرطانية، ولكن ليس الخلايا الظهارية الطبيعية الموجودة في المريء، مؤكدين أن هذه الدراسة يمكن أن توفر مسارًا لتحسين الوقاية من سرطان المريء والعلاج.

واُكتشف نقص الزنك في العديد من مرضى السرطان وأظهرت كل من البيانات السريرية والدراسات الحيوانية أن هذا المعدن مهم لصحة الجسم بشكل عام والوقاية من السرطان.

يعتبر عنصر الزنك من العناصر المهمة والمتواجد في العديد من البروتينات والأنزيمات، وفى حال غيابه يستحيل على الخلايا العمل بشكل سليم.

يأتي ذلك في وقت حذر فيه الباحثون من أن الكميات غير الكافية من الزنك يمكن أن تؤدي إلى تطور السرطانات وغيرها من الأمراض؛ لذلك، من المهم اتباع نظام غذائي متوازن غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، وتشمل الأطعمة الغنية بالزنك (السبانخ، بذر الكتان، لحوم البقر، بذر قرع العسل، والمأكولات البحرية مثل الجمبري والمحار).

وأكد الباحثون ضرورة دراسة هذين الارتباطين في المستقبل، وكيف أنها تؤثر على بعضها البعض، وكيف يمكن للباحثين الاستفادة مما يعرفونه ويتوصلون إليها في الوقاية من السرطان، فضلًا عن تطوير استراتيجيات علاجية فعالة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحه وفوائد - مكملات الزنك توقف نمو الخلايا السرطانية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحه وفوائد - مكملات الزنك توقف نمو الخلايا السرطانية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق صحة وفوائد - فى المدرسة.. إزاى تهتمى بأسنان طفلك عشان تحميه من التسوس
التالى صحه وفوائد - قانون فرنسي يعاقب مدخني السيجارة الإلكترونية بغرامة قدرها 35 يورو