أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - اعرف جسمك.. القذالى عظمة توجد فى الجمجمة تشبه صحن الفنجان

 

 

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - اعرف جسمك.. القذالى عظمة توجد فى الجمجمة تشبه صحن الفنجان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 2 سبتمبر 2018 09:09 مساءً

الأفق نيوز - جسم الإنسان عبارة عن عظام وغضاريف ومفاصل، وهو مقسم لأجزاء كثيرة ملتحمة معًا، ولعل من بين أكثر العظام غرابة عظام تسمى بالقذالى والتى تأخذ شكل صحن الفنجان وتوجد بالجمجمة، ونقدم عنها حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".

 


عظمة الجمجمة

 

ووفقًا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، تنضم عظمة القذالي إلى العظام الجدارية على طول الدرز اللامي، والتى تشكل الجزء الخلفي من الجمجمة وقاعدة الجمجمة.

 

كما أن هناك فتحة كبيرة على سطحها السفلي يسمى ماغنوم الثقبة، الذي تمر من خلاله الألياف العصبية من الدماغ وتدخل القناة الفقرية لتصبح جزءًا من الحبل الشوكي، وتحدث عمليات مدورة تسمى القذالي، والتي تقع على كل جانب من جوانب.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - اعرف جسمك.. القذالى عظمة توجد فى الجمجمة تشبه صحن الفنجان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - اعرف جسمك.. القذالى عظمة توجد فى الجمجمة تشبه صحن الفنجان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - وجبة "العاشوراء" تساعد على ثبات الوزن عند تحقيق هذا الشرط
التالى صحة وفوائد - هل يمكن تصنيع العقار المضاد للسرطان القادم من المأكولات البحرية؟