أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - مع بداية الخريف .. هل تأخذ الحامل مصل للحماية من الأنفلونزا ؟

 

 

صحة وفوائد - مع بداية الخريف .. هل تأخذ الحامل مصل للحماية من الأنفلونزا ؟
صحة وفوائد - مع بداية الخريف .. هل تأخذ الحامل مصل للحماية من الأنفلونزا ؟

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - مع بداية الخريف .. هل تأخذ الحامل مصل للحماية من الأنفلونزا ؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 14 سبتمبر 2018 02:09 مساءً

الأفق نيوز - مع بداية موسم الخريف تصبح الإصابة بأدوار البرد من الأمور العادية ، ولكن على المرأة الحامل أن تأخذ حذرها لتجنب أعراض البرد والمضاعفات التي قد يسببها ، والتي قد تصل إلى نقل الإصابة بالإنفلونزا إلى الجنين.

ومن هنا يأتي السؤال هل تستطيع الأم أخذ مصل الأنفلونزا بشكل آمن أثناء شهور الحمل أم لا ؟

قال الدكتور "هشام الشاعر" أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة، إن إحدى الدراسات الحديثة ذكرت أن هناك احتمالات بزيادة نسبة حدوث الإجهاض عند أخذ تطعيم الأنفلونزا، حيث زادت نسبة سقوط الحمل في الأسابيع الأولى منه لدى بعض السيدات اللاتي أخذن تطعيمات الأنفلونزا.

وأكد " هشام الشاعر" أن مصل الأنفلونزا مثله مثل أي دواء آخر له آثار جانبية وفوائد علاجية، ولكن يجب أن يكون هناك موازنة بين الأثار الجانبية والفوائد والمخاطر التي يمكن أن تحدث إذا لم تتناوله الأم الحامل.

وينصح " الشاعر " الأم الحامل أن تتجنب إصابتها بالبرد لأسباب كثيرة يأتي على راسها أن الجسم أثناء الحمل يختلف تماما عن قبل، إذ تقل المناعة ويمر القلب والرئتان ببعض التغيرات التي قد تزيد من حده أعراض ومضاعفات الأنفلونزا ، لذا يجب على الحامل ضرورة استشارة الطبيب وطلب العلاج اللازم بمجرد الإصابة بالإنفلونزا، لتجنب المزيد من المضاعفات الخطيرة.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - مع بداية الخريف .. هل تأخذ الحامل مصل للحماية من الأنفلونزا ؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - مع بداية الخريف .. هل تأخذ الحامل مصل للحماية من الأنفلونزا ؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - "كبسولات النوم" أمل سكان لندن فى بعض الراحة وسط يوم عمل مشحون
التالى صحة وفوائد - 5 نصائح مهمة عليك الالتزام بها بعد خضوعك للعمليات الجراحية