أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

صحة وفوائد - 5 حاجات مهم تعمليها لزيادة تركيز طفلك فى سنواته الأولى

 

 

صحة وفوائد - 5 حاجات مهم تعمليها لزيادة تركيز طفلك فى سنواته الأولى
صحة وفوائد - 5 حاجات مهم تعمليها لزيادة تركيز طفلك فى سنواته الأولى

أنت الان تشاهد خبر - صحة وفوائد - 5 حاجات مهم تعمليها لزيادة تركيز طفلك فى سنواته الأولى
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 05:15 مساءً

الأفق نيوز - قالت الدكتورة الشيماء محمد سامى استشارى طب الأطفال عضو هيئة تدريس جامعة القاهرة، إن هناك الكثير من الآباء يبحثون عن الطرق الصحيحة لزيادة تركيز أبنائهم، خاصة فى السنوات الأولى من العمر ، حيث يعانى الكثير من الاطفال من عدم التركيز والتشتت فى التفكير الذى يظهر فى ردود أفعالهم فى الأشخاص من حولهم.

وأضافت الدكتورة الشيماء محمد سامى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أبرز الخطوات الواجب اتباعها لزيادة تركيز الطفل هى:
 

١- عمل تحاليل صورة دم للطفل، حيث إن الإصابة بالأنيميا يؤدى إلى قلة التركيز فى الدراسة، والشعور الدائم لدى الطفل بالصداع والدوخة.

٢- التركيز على الطعام المتوازن الذى يحتوى على أو ميجا 3 الذى تعتبر من ضمن خصائصه أنه حمض دهنى  أساسى لخلايا المخ ويحسن من توصيل الدم بصورة صحيحة من خلال الأعصاب إلى المخ، وينتشر فى الكثير من الأطعمة ومنها المكسرات، وسمك التونة، والسلمون، والماكريل.

٣- البحث فى وجود ديدان أو طفيليات عند الطفل من خلال الكشف لدى الطبيب المختص، حيث تؤثر الديدان على تركيزه، وتصيبه بالهرش، والأنيميا.

٤- التركيز على النوم الصحى للطفل مبكرا والاستيقاظ مبكرا، حيث إن هرمونات الجسم لها أوقات محددة يتم فرزها.

٥- الاهتمام بوجبة الإفطار وأن تكون غنية بالبروتين مثل البيض، والجبن، والفول، حيث تساعد هذه الأطعمة على إمداد الطفل بالطاقة طول اليوم.

وشددت استشارى طب للأطفال، على ضرورة منع الضغط على الطفل فى المذاكرة والسماح بفترات من الراحة بعد كل ساعة من الدراسة، مع خلق جو نفسى هادئ بعيدا عن التوتر خلال الدراسة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع صحة وفوائد - 5 حاجات مهم تعمليها لزيادة تركيز طفلك فى سنواته الأولى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "صحة وفوائد - 5 حاجات مهم تعمليها لزيادة تركيز طفلك فى سنواته الأولى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق صحة وفوائد - هل يمكن أن تؤدى أدوية السعال للإدمان ؟
التالى صحة وفوائد - "الكافتيشين" تقلل 3 سم من جسمك وتفتت الدهون بس بشروط