أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - "الشريف": دورة القدس الطارئة بالبرلماني العربي رسالة إلى شعوب العالم

 

 

تقارير مصرية - "الشريف": دورة القدس الطارئة بالبرلماني العربي رسالة إلى شعوب العالم
تقارير مصرية - "الشريف": دورة القدس الطارئة بالبرلماني العربي رسالة إلى شعوب العالم

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - "الشريف": دورة القدس الطارئة بالبرلماني العربي رسالة إلى شعوب العالم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 04:56 مساءً

الأفق نيوز - وجه السيد الشريف، وكيل مجلس النواب بمناسبة انعقاد الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي تحية إلى دولة الكويت الشقيق قيادة وحكومة وشعبًا وبرلمانًا على دعوة مجلس الأمة الكويتي لعقد هذه الدورة لمناقشة قضية القدس.

وقال الشريف، في تصريحات صحفية، إن الكويت الشقيق يتمسك بعروبة القدس الشرقيه واعتبر ذلك دفاعًا مشروعًا عن القدس ضد محاولات الانتهاك اليهودي للحرم القدسي الشريف وأن القضية الفلسطينية هي في قلب القضايا العربية الراهنة، ولن نكف في الدفاع عنها حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعه كاملة.

وأكد وكيل أول مجلس النواب، السيد الشريف، في رسالة عاجلة وجهها إلى الشعوب العربية والعالم بمناسبة انعقاد الدورة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي المنعقدة في القاهرة بعد غد السبت بناء على طلب الكويت وعدد من الدول العربية لمناقشة ملف القدس والقضية الفلسطينية، أن القدس ستبقى إلى آخر الزمان في مكانة عظيمة في قلوب المسلمين باعتبارها أولى القبلتين وثاني المحرمين ومكانتها تمتد لأتباع الديانات السماوية باعتبارها مهد الديانات ومهبط الرسالات".

وتابع "الشريف": "لما كانت المدينة العزيزة على قلوبنا وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة تتعرض لحملة تهويد وتدمير وتغيير للواقع والتاريخ العربي والإسلامي والإنساني فيها، فقد جاء انعقاد الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي".

وأكد الشريف، أن من يعبث بقضية القدس هو الخاسر، خصوصًا وإن القدس عربية خالصة وستكون عاصمة لدولة فلسطين وإن الاعتداء عليها من قبل اليهود المتطرفين ومحاولات اقتحام الحرم المقدس وإثارة الأزمات لن يغير من الواقع شيئًا بما في ذلك أي حديث عن نقل سفارة، هنا أو هناك إلى القدس المحتلة في محاولة لإضفاء شرعية وهمية للاحتلال الإسرائيلي.

وشدد الشريف، على أن السلام لا يقوم إلا على العدل وإن أرادت إسرائيل أن تعيش في سلام فعليها أن تعود إلى حدود ماقبل 1967 وتعترف أن القدس هي العاصمة الشرعية لدولة فلسطين وهو الوضع الطبيعي، أما ماتعيش فيه اسرائيل وقادتها من أوهامها فأنها لن تنعم بالأمان والاستقرار وهي تحتل أراضي عربية ومقدسة.

وقال الشريف، إن اجتماع البرلمانيين العرب ماهو إلا تأكيد لوحدة الموقف العربي الذى ينطلق من ثوابت عربية وتاريخية عبّر عنها الطلب الكويتي وعبرت عنها الدول العربية في موقف موحد يؤكد مجددًا أنه لا سبيل ولا خيار أمام إسرائيل ومختلف دول العالم إلا أن تعمل على بناء السلام القائم على العدل وعودة القدس الى أصحابها الشرعيين وأن تكون عاصمة أبدية لفلسطين، وتكف قوى الاحتلال الإسرائيلي عن اعتداءاتها على المسجد الأقصى الشريف.

وتعقد الدورة الثامنة والعشرون الاستثنائية لاتحاد البرلمان العربي برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس الاتحاد بمقر مجلس النواب المصري بعد غد السبت، جلسة طارئة لرؤساء المجلس والبرلمانات العربية.

ويقيم الدكتور علي عبدالعال، مأدبة غذاء على شرف رؤساء البرلمانات والوفود العربية المشاركة في الاجتماعات في (البهو الفرعوني) بمقر المجلس.

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد تسلم فى الخامس من أبريل الماضي، رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، رسميًا، لمدة عام، خلفاً لنظيره المغربي حبيب المالكي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - "الشريف": دورة القدس الطارئة بالبرلماني العربي رسالة إلى شعوب العالم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - "الشريف": دورة القدس الطارئة بالبرلماني العربي رسالة إلى شعوب العالم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى تقارير مصرية - المتحف القومي للحضارة.. بانوراما للتاريخ في حضرة "النيل والمومياوات"