أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - ​"المحافظين": التنمية عامل مهم في بناء مجتمع سليم طارد للتطرف

 

 

تقارير مصرية - ​"المحافظين": التنمية عامل مهم في بناء مجتمع سليم طارد للتطرف
تقارير مصرية - ​"المحافظين": التنمية عامل مهم في بناء مجتمع سليم طارد للتطرف

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - ​"المحافظين": التنمية عامل مهم في بناء مجتمع سليم طارد للتطرف
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 6 ديسمبر 2017 11:51 مساءً

الأفق نيوز - نظم حزب المحافظين ندوة تحت عنوان "الإرهاب بين التشريع والأحزاب" برئاسة المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب، وذلك بحضور نخبة من اللجنة التشريعية بالبرلمان وقيادات الحزب وقيادات من المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وفي بداية الندوة استعرض المستشار محمد عبدالمولى؛ نائب رئيس حزب المحافظين للشؤون الدستورية والتشريعية، مشروع قانون تعزيز مكافحة الإرهاب بفرنسا؛ وكذلك موقف الجمعيات الحقوقية المعارضة للقانون؛ وكيف نجحت الأحزاب في إقراره ودعمه، وكيف أن التشريع كأداة لمواجهة الإرهاب تتأثر بالأيدولوجيات المتعارف عليها من أقصى اليمين مرورا بالوسط إلى أقصى اليسار.

وأكد "عبد المولى"، أن الحياة الحزبية بفرنسا نجحت أن تدعم القانون على الرغم من المعارضات التي واجهها خاصة من قبل الجمعيات الحقوقية.

كما استعرض التجارب الحزبية في مصر منذ عام 1907؛ وقال إن نكسه الأحزاب بدأت منذ عام 1952 وظلت مصر خلال الحقبه الناصرية لا تعرف سوى حكم الحزب الواحد؛ حتى صدر قانون الأحزاب عام 1977 والذي سمح بمشاركة الأحزاب في الحكم.

ورفض "عبد المولى" اتهام الأحزاب بكونها كرتونية؛ قائلا إن الأحزاب تبدأ حاليًا البحث عن جمهورها خاصة في ظل التقدم التكنولوجي الذي أصبحنا نعيشه.

كما استعرض نائب رئيس حزب المحافظين، عدد من القوانين والقرارات التي اتخذتها مصر لمكافحة الإرهاب أبرزها قرار رئيس الجمهورية رقم 70 لسنة 2014 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية العربية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الموقعة فى القاهرة، وقرار رئيس الجمهورية رقم (94) لسنة 2005 بشأن الموافقة على الاتفاقية الدولية لقمع الهجمات الإرهابية بالقنابل والموقعة فى نيويورك، وقرار رئيس الجمهورية رقم (462) لسنة 2000 بشأن الموافقة علي اتفاقية منظمة الوحدة الأفريقية لمنع الإرهاب ومكافحته التى أقرها مؤتمر رؤساء الدول والحكومات الأفريقية بتاريخ، وقرار رئيس الجمهورية رقم (276) لسنة 2014 بشأن الموافقة علي انضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات الموقعة فى القاهرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - ​"المحافظين": التنمية عامل مهم في بناء مجتمع سليم طارد للتطرف ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - ​"المحافظين": التنمية عامل مهم في بناء مجتمع سليم طارد للتطرف" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقارير مصرية - نزلاء قسم بالفيوم للوفد "حقوق إنسان البرلمان": "المعاملة جيدة"
التالى تقارير مصرية - "الوطنية للصحافة" تدين قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس