أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تحقيقات - «أمل»: تركت التدريس فى الحكومة وقدمته فى الإنترنت مجاناً

 

 

تحقيقات - «أمل»: تركت التدريس فى الحكومة وقدمته فى الإنترنت مجاناً
تحقيقات - «أمل»: تركت التدريس فى الحكومة وقدمته فى الإنترنت مجاناً

أنت الان تشاهد خبر - تحقيقات - «أمل»: تركت التدريس فى الحكومة وقدمته فى الإنترنت مجاناً
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:07 صباحاً

الأفق نيوز - بعيداً عن السبوبة، قررت أمل حسين، خريجة كلية العلوم قسم الرياضيات والطبيعة، الاتجاه إلى التدريس المجانى عبر الإنترنت، وحققت من خلاله نجاحات عديدة، وقالت إن هدفها خدمة الطلاب، وليس الربح المادى، والتصدى لظاهرة الدروس الخصوصية.

متى بدأتِ العمل عبر الإنترنت؟

بدأت عن طريق موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بمحادثة بين الطلاب، ثم اتجهت لاستخدام تطبيق «واتس آب»، إلا أنها كانت تجربة صعبة للغاية نظراً لكون الكلام مسموعاً فقط دون أى صور فكانت الفكرة تحتمل النجاح والفشل، وبعد أن أدركت مدى قابلية الطلاب لمشاهدة الفيديوهات التعليمية، والاستماع لها لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة، استخدمت برنامج «التلجرام»، ومن أهم مميزاته أن عدد الأعضاء مفتوح والقنوات متسلسلة ومرتبة، كما أن فكرة البرنامج دفعت الكثير من أولياء الأمور إلى التخلى عن الدروس الخصوصية نظراً لنجاح فكرة التدريس عبر الإنترنت.

ما السنة الدراسية التى بدأتِ التدريس لها عبر الإنترنت؟

- بدأت التدريس للصف الثانى الابتدائى ثم الثالث والرابع والخامس والسادس وأخيراً الصف الأول الإعدادى.

مش كل «النت سبوبة»

ما القنوات التى يتم تحميل المنهج الدراسى عليها؟

- من خلال برنامج التلجرام الذى يشتمل على الكثير من القنوات التى تتيح الدردشة، وفى البداية أنشأت أول مجموعة على «فيس بوك» تحت عنوان «يلا نذاكر مع رحيق» وبعدها أنشأت الكثير من القنوات التى تحمل نفس الاسم.

ما الفترة الزمنية المخصصة للحصص الدراسية؟

- رفع الصور على الإنترنت يستغرق نحو الساعة، أما عن التسجيل الصوتى فهو لا يستغرق سوى 6 دقائق.

كم يصل عدد الطلاب المشتركين فى القناة؟

- عدد الطلاب يصل إلى 2500 طالب من جميع المحافظات من داخل وخارج مصر، وهناك عدد من الطلاب يتابعون البرنامج فى السعودية وعمان وقطر.

هل هناك فائدة مالية جراء هذا العمل؟

- العمل مجانى منذ أن بدأت فيه والهدف هو تنمية خبراتى الشخصية والعلمية فى مجال التدريس عن طريق الإنترنت لذلك تركت العمل بالمدارس الحكومية، والتصدى لظاهرة الدروس الخصوصية التى وقعت على كاهل محدودى الدخل.

ما الصعوبات التى تواجهينها أثناء القيام بهذا العمل؟

- أسرتى شجعتنى كثيراً، وزوجى يريد منى الاستمرار، واستطعت أن أشرح المسائل الرياضية عن طريق الصوت فقط، إلا أن أبرز الصعوبات تكمن فى أننى لا أملك الخبرة الكافية بالإنترنت، لذلك لم أقم بإنشاء قناة على «يوتيوب» لرفع فيديوهات المناهج الدراسية عليها والتى تحتاج إلى مهارات عالية فى التصوير والمونتاج.

هل تعرضتِ لسرقة المادة العلمية من الإنترنت؟

- نعم، تعرضت لعمليات سرقة كثيرة من بعض المواقع التى قامت ببيع المادة العلمية بـ20 جنيهاً فى الشهر للطالب الواحد، لذلك فى نهاية كل فصل دراسى أقوم بتفريغ كل القنوات الخاصة من أى مناهج دراسية.

هل فكرتِ فى التعاقد مع قنوات أخرى أو مدرسين فى نفس المجال؟

- اقترح علىّ كثير من مدرسى المدارس العمل فى فريق جامعى بمواقع إلكترونية أكثر شهرة إلا أننى رفضت ذلك نظراً لقلة الثقة فى هذه المواقع.

ما المواد التى يتم تدريسها عن طريق الإنترنت؟

- الرياضيات، والعلوم والدراسات واللغة العربية، والمادة الواحدة يصل عدد طلابها إلى 2700 طالب، وعدد المجموعة الواحدة للتلجرام 256 مشاركاً.

كم يصل دخلكم الشهرى من هذا العمل؟

- لم ولن أعمل بمقابل مادى.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تحقيقات - «أمل»: تركت التدريس فى الحكومة وقدمته فى الإنترنت مجاناً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تحقيقات - «أمل»: تركت التدريس فى الحكومة وقدمته فى الإنترنت مجاناً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تحقيقات - «الإنترنت».. طريق الشباب لـ«الربح السريع»: «مش كله شرعى»
التالى تحقيقات - محاضر فى إدارة الأعمال: «دخلى «الإلكترونى» 20 ألف جنيه شهرياً