أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تحقيقات - محاضر فى إدارة الأعمال: «دخلى «الإلكترونى» 20 ألف جنيه شهرياً

 

 

تحقيقات - محاضر فى إدارة الأعمال: «دخلى «الإلكترونى» 20 ألف جنيه شهرياً
تحقيقات - محاضر فى إدارة الأعمال: «دخلى «الإلكترونى» 20 ألف جنيه شهرياً

أنت الان تشاهد خبر - تحقيقات - محاضر فى إدارة الأعمال: «دخلى «الإلكترونى» 20 ألف جنيه شهرياً
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:07 صباحاً

الأفق نيوز - قال أحمد عبدالآخر، معيد بكلية إدارة الأعمال بجامعة المستقبل والجامعة الأمريكية، إنه بدأ حياته مع الإنترنت فى وقت مبكر للغاية، واستغل جميع الإمكانيات المتاحة أمامه، بل سخّرها للاستفادة العلمية قبل كل شىء، وأدرك قيمة التكنولوجيا مادياً ومعنوياً.. وإلى الحوار.

حدثنا عن تجربتكم فى عالم التكنولوجيا؟

- أجيد التعامل مع التكنولوجيا منذ الوقت الذى بدأ فيه التعليم يركز على التكنولوجيا، بما فى ذلك الدراسات العليا، ونظام التسويق الإلكترونى، أو ما يُسمى بالتسويق الشبكى، ومن هنا أدركت قيمة التكنولوجيا، وقمت بتسخيرها للاستفادة منها، ليس فى الحياة العلمية فقط، بل فى كل جوانب الحياة.

«عبدالآخر»: تعاقدت مع شركات عالمية للعمل محاسباً

ما أبرز الفوائد التى حققتها؟

- بالإضافة إلى كونى معيداً بالجامعة الأمريكية وجامعة المستقبل أستطيع أن أكون محاضراً بجامعة عمان عن طريق الإنترنت، وقمت بعمل أكثر من موقع لإدارة الأعمال، مثل منتدى المحاسبين العرب الذى يتم عن طريقه التواصل بين جميع الأعضاء وتبادل الملفات وإبداء الرأى فى المؤشرات الاقتصادية.

كم تصل نسبة اعتمادكم على الإنترنت؟

- 95% والنسبة الباقية تتمثل فى الجزء الشفوى ومباشرة العمل بالوجود فيه.

وما أبرز المعوقات؟

- ضعف شبكات الإنترنت، أو مزود شبكة الشبكة نفسه، كما أن هناك الكثير من المصادر غير الموثوقة على الإنترنت، فضلاً عن المواقع المزيفة التى تستقطب الشباب بطرق غير شرعية، تحت مسمى «التوظيف»، والسبب أن السياسة الحكومية لم تُحدد سياسة ثابتة لاستخدام الإنترنت.

حدثنا عن المناخ الاجتماعى ودوره فى حياتكم؟

- نظراً للبيئة التكنولوجية التى نعيش فيها، أصبح الدخول فى منافسات دولية أمراً ممكناً عبر الإنترنت، فالوسط الاجتماعى ساعدنى أكثر على الاستفادة من الإنترنت.

هل استخدامك يقتصر على الإفادة والاستفادة العلمية؟

- لم يكن كل العمل قاصراً على الاستفادة العلمية، حتى إن كانت المحاضرات تتم عبر الإنترنت، لكن مجال طرح الأسئلة العامة والحوار مفتوح فى جميع المجالات، وهناك تعاملات تأخذ الطابع الاجتماعى غير الجوانب العلمية.

هل تعاقدت مع شركات عالمية؟ وما طبيعة التعاقد؟

- نعم، تعاقدت مع شركات عالمية مثل شركة «أوراسكو» وشركة «Al Habtoor Leighton»، وشركات أخرى فى الكويت، وكنت أعمل محاسباً لهذه الشركات، وحصلت على أسهم منها، والعمل كان يتم عن طريق الإنترنت.

ما أهم المحاضرات التى قدّمتها عبر الشبكة؟

- أعددت الكثير من المحاضرات فى مجال المحاسبة والأعمال وريادة الأعمال والموارد البشرية بمعدل 2 محاضرة فى الأسبوع.

هل لك دخل ثابت من الإنترنت؟

- دخلى الشهرى يتراوح من 15 إلى 20 ألف جنيه شهرياً، وفى تزايد مستمر، لأن التدريب عبر الإنترنت يوفر تكاليف كثيرة على الجامعة أو على مركز التدريب، فالمادة العلمية تصل إلى المتدرب عن طريق الشبكة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تحقيقات - محاضر فى إدارة الأعمال: «دخلى «الإلكترونى» 20 ألف جنيه شهرياً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تحقيقات - محاضر فى إدارة الأعمال: «دخلى «الإلكترونى» 20 ألف جنيه شهرياً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقايرير وقضايا - "معلومات الوزراء" يهنئ الشعب المصرى بحلول عيد الأضحى
التالى تقارير مصرية - المتحف القومي للحضارة.. بانوراما للتاريخ في حضرة "النيل والمومياوات"