أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - ما نظام الدفع الإلكتروني المتاح لسداد الضريبة العقارية الموسم المقبل؟

 

 

تقارير مصرية - ما نظام الدفع الإلكتروني المتاح لسداد الضريبة العقارية الموسم المقبل؟
تقارير مصرية - ما نظام الدفع الإلكتروني المتاح لسداد الضريبة العقارية الموسم المقبل؟

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - ما نظام الدفع الإلكتروني المتاح لسداد الضريبة العقارية الموسم المقبل؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 04:15 مساءً

الأفق نيوز - "منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني"، تعمل وزارة المالية على تطبيقها من خلال تقديم إقرارات الضريبة العقارية بدءا من الموسم المقبل، فقد أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بمد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية من دون غرامة تأخير بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى 15 أكتوبر 2018، معلنًا أنه سيتم تقديم الإقرارات إلكترونيًا من الموسم المقبل لتحصيل الضريبة في جميع المأموريات في إطار تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني والتي تستهدف مزيد من توفير الوقت والجهد على ممولي الضرائب.

رغبة من مصلحة الضرائب المصرية في التيسير على المموليين وتمكينهم من سداد الضرائب المستحقة عليهم من خلال الوسائل الإلكترونية، ما يؤدي إلى تحفيز الحصيلة الضريبية لتمويل الخزانة العامة للدولة تم تفعيل خدمة سداد المستحقات الضريبية إلكترونيًا، وتوفير خدمة الاستعلام على بوابة الحكومة المصرية من خلال المنظومة الإلكترونية لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية.

تحتسب قيمة المصروفات إلكترونيًا طبقًا لقيمة الضريبة المدفوعة، وبعد إدخال قيمة الضريبة المراد دفعها يقوم نظام التحصيل الإلكتروني بحساب قيمة المصروفات الإضافية الخاصة بخدمة الدفع الإلكتروني وإعلام طالب الخدمة بالقيمة الإجمالية، وهي قيمة الضريبة زائد مصروفات خدمة الدفع الإلكتروني، قبل التوجه لصفحة الدفع.

أما عن إجراءات الخدمة، فتتم من خلال الدخول على خدمة الاستعلام والدفع والتحصيل الإلكتروني للضرائب، واتباع الخطوات الآتية:

1- اختر نوع الضريبة المراد الاستعلام عنها ثم دفعها.

2- طبقًا لنوع الضريبة، يتم إدخال الرقم التعريفي المطلوب ثم الضغط على استعلام.

3- بعد ظهور نتيجة الاستعلام يتم الضغط علي كلمة "اختيار".

4- سيتم إظهار جميع التفاصيل الخاصة بالملف الضريبي، وهنا يجب التأكد من أنه الملف المقصود.

5- يتم اختيار نوع الضريبة وإدخال المبلغ المراد دفعه كضريبة ثم الضغط علي زر "استكمال الدفع".

6- سيتم حساب المصروفات الإضافية واظهار القيمة النهائية بعد إضافة مصروفات الدفع الإلكتروني.

7- في حالة الموافقة على دفع القيمة إلكترونيًا يتم التحويل على صفحة السداد الإلكتروني لإدخال باقي البيانات المطلوبة لتنفيذ عملية الدفع عن طريق الفيزا.

وللاستعلام عن الضرائب العامة المطلوب إدخال رقم التسجيل الضريبي أو رقم الملف الضريبي، فللاستعلام عن ضريبة الخصم من المنبع المطلوب إدخال رقم المنشأة وللاستعلام عن ضريبة المبيعات المطلوب إدخال رقم التسجيل الضريبي.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - ما نظام الدفع الإلكتروني المتاح لسداد الضريبة العقارية الموسم المقبل؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - ما نظام الدفع الإلكتروني المتاح لسداد الضريبة العقارية الموسم المقبل؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقايرير وقضايا - انقطاع مياه الشرب عن 10 مناطق بالقاهرة 12 ساعة غدا
التالى تقارير مصرية - حسن مشعل: الحكومة تولي اهتمامًا خاصا بالتعليم الفني والتدريب المهني