أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

تقارير مصرية - "المصريين الأحرار" يناقش قوانين وتشريعات المنظومة الصحية

 

 

تقارير مصرية - "المصريين الأحرار" يناقش قوانين وتشريعات المنظومة الصحية
تقارير مصرية - "المصريين الأحرار" يناقش قوانين وتشريعات المنظومة الصحية

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - "المصريين الأحرار" يناقش قوانين وتشريعات المنظومة الصحية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:46 مساءً

الأفق نيوز - قالت الدكتورة مها حليم رئيس لجنة الصحة بحزب "المصريين الأحرار"، إن اللجنة ناقشت عدد من القوانين والتشريعات المتعلقة بالمنظومة الصحية في مصر خلال اجتماعها أمس.

وأضافت مها، أن اللجنة ناقشت مشروع قانون "المسؤولية الطبية" المنوط بمنع ما يتعرض له الأطباء من حبس احتياطي في قضايا طبية، مشيرة إلى أن مردود ذلك الأمر سلبي جدا على المجتمع الطبي لأنه يجعل الطبيب في حالة توتر، فضلا عن أنه من الممكن أن يحجم عن العمل.

وأشارت رئيس لجنة الصحة بحزب "المصريين الأحرار"، إلى أن اللجنة ستدعم ذلك القانون بقوة وستعمل على تمريره خلال دور الانعقاد الثالث، من خلال الهيئة البرلمانية للحزب، موضحة أنه من غير المقبول حبس الأطباء احتياطيًا دون وجود أدلة ثبوتية تدين الطبيب.

وأوضحت مها حليم، أن اللجنة ناقشت مسألة تقديم طلب إحاطة لوزير الصحة بشأن الوضع الحالي لمستشفيات التكامل، خاصة بعد أن تم إغلاق العديد منها، مؤكدة على ضرورة تحويلها إلى مستشفيات تخصصية تعمل على خدمة المواطنين عوضا عن إغلاقها، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم الطلب من خلال الهيئة البرلمانية خلال جلسات البرلمان المقبلة.

وأردفت رئيس لجنة الصحة بـ"المصريين الأحرار"، إلى أن الاجتماع تناول أيضا مسألة تجديد ترخيص مزاولة المهنة للأطباء الذي يتم كل 5 سنوات بحسب القانون، وربطها بقيام الطبيب بتقيدم ما يُفيد بعدد ساعات معتمدة من خلال دورات تدريبية، أومؤتمرات، أو تدريب خلال فترة عمله بحيث نضمن أن يتم مزاولة المهنة بشكل طبيعي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - "المصريين الأحرار" يناقش قوانين وتشريعات المنظومة الصحية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - "المصريين الأحرار" يناقش قوانين وتشريعات المنظومة الصحية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق تقارير مصرية - "المصريين الأحرار"يفّعل أسرة المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة
التالى تقايرير وقضايا - سفير فرنسا بالقاهرة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم بالإسكندرية