أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

سياسة مصرية - «السيسي» يلتقي رئيس الوزراء الصينى في بكين

 

 

سياسة مصرية - «السيسي» يلتقي رئيس الوزراء الصينى في بكين
سياسة مصرية - «السيسي» يلتقي رئيس الوزراء الصينى في بكين

أنت الان تشاهد خبر - سياسة مصرية - «السيسي» يلتقي رئيس الوزراء الصينى في بكين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 2 سبتمبر 2018 06:53 مساءً

الافق نيوز - التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، خلال زيارته للصين برئيس الوزراء الصينى "لي كه تشيانغ".

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الوزراء الصينى أعرب عن سعادته بلقاء السيسي، مؤكداً ترحيب الصين بالوفد المصري، ومشيراً إلى ما يربط بين البلدين والشعبين المصرى والصينى من علاقات صداقة تاريخية وممتدة.

وأكد رئيس الوزراء الصينى، حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصة مع ما تشهده مصر من نهضة تنموية واقتصادية واسعة، ومشاركة العديد من الشركات الصينية فى عدة مشروعات كبري يجرى تنفيذها حالياً.

وأشاد السيسي، بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى التقدم الكبير الذي شهده التعاون الاقتصادي والاستثماري بينهما، ومؤكداً تطلع مصر إلى مزيد من التعاون لدفع الاستثمارات وزيادة حجم التبادل التجارى بينهما.

كما أشاد السيسي كذلك بالشركات الصينية العاملة فى مصر، مؤكداً ما تحظى به كافة الاستثمارات الصينية والمشروعات القائمة في مصر من اهتمام وحرص على تذليل العقبات أمامها، بما يساعدها على زيادة استثماراتها وتحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين.

وقد شهد اللقاء استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، حيث اعرب السيسي عن التطلع لقيام الصين بتوسعات في المدينة الصناعية الصينية بمصر والتى تعتبر الأولى للصين في أفريقيا، وتشجيع كبرى شركات القطاع الخاص للاستقرار في المدينة الصناعية، مشيراً إلى ما تحظى به مصر من مميزات تساعد تلك الشركات على تسويق منتجاتها فى العديد من الدول، خاصة التى وقعت معها مصر اتفاقيات للتجارة الحرة، فضلاً عن موقع مصر الجغرافى المتميز، وتوافر البنية التشريعية التى تساعد على جذب الاستثمارات.

كما أوضح السيسي أهمية اتخاذ المزيد من الخطوات لتشجيع الصادرات المصرية إلى الصين وتسهيل إجراءات نفاذها إلى السوق المحلي الصيني، بما يساهم في تقليل عجز الميزان التجاري، فضلاً عن تشجيع السياحة الصينية إلى مصر فى ظل ما تمتلكه من مقاصد سياحية متنوعة.

وقد أكد رئيس الوزراء الصينى، أن مصر تعتبر سوقاً واعداً للاستثمارات والشركات الصينية، مشدداً على حرص بلاده على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع مصر، ودراسة سبل تعزيز التبادل التجارى وسد الفجوة فى العجز التجارى بين البلدين.




شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع سياسة مصرية - «السيسي» يلتقي رئيس الوزراء الصينى في بكين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "سياسة مصرية - «السيسي» يلتقي رئيس الوزراء الصينى في بكين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق سياسة مصرية - مصر والسودان يبحثان مواجهة التحديات الإقليمية
التالى سياسة مصرية - «السيسي» يشهد توقيع 7 مشاريع اقتصادية كبرى