أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - 10 معلومات عن "ترام الإسكندرية" بعد الاتفاق على إعادة تطويره

 

 

تقارير مصرية - 10 معلومات عن "ترام الإسكندرية" بعد الاتفاق على إعادة تطويره
تقارير مصرية - 10 معلومات عن "ترام الإسكندرية" بعد الاتفاق على إعادة تطويره

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - 10 معلومات عن "ترام الإسكندرية" بعد الاتفاق على إعادة تطويره
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 8 مارس 2018 10:27 مساءً

الأفق نيوز - شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الخميس، توقيع اتفاقية المنحة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بـ 8 ملايين يورو، المقدمة من الاتحاد الأوروبي "المفوضية الأوربية".

وقال عرفات، إن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الحكومة المصرية إلى زيادة عـدد ركاب ترام الرمل بالإسكندرية وسرعته ومستوى الخدمة المقدمة عن طريق ضبط مساره وتطوير عرباته ومحطاته، لافتا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ حوالى 363 مليون يورو (8 ملايين يورو من المفوضية الأوربية و100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية، و183 مليون يورو من بنك الاستثمار الاوربي و117 مليون يورو من الحكومة المصرية وتبلغ مدة التنفيذ 3 سنوات.

وفيما يلي ترصد "الوطن" أبرز المعلومات وتاريخ "ترام الإسكندرية، الذي يعتبر أقدم وسيلة نقل جماعية في مصر وإفريقيا، حيث بدأ تشغيله عام 1860 في عهد محمد سعيد باشا.

- منحت الحكومة المصرية التاجر الإنجليزي السير إدوارد سان جون فيرمان، امتيازا لإنشاء خط سكك حديد ترام الرمل، مع الاحتفاظ بحق سحب الامتياز منه في أي وقت.

- بعد مرور عامين، تأسست شركة مساهمة برأس مال قدره 12 ألف جنيه، وتنازل فيرمان، للشركة الجديدة عن حق الامتياز في مقابل حصوله على 30% من الأرباح خلال السنوات الثلاث الأولى.

- ترام الإسكندرية كان يسير، منذ بداية عمله، بالبخار، ثم تم تحويله ليعمل بالكهرباء عام 1904

- يمثل ترام الإسكندرية نزهة ترفيهية لسكان المحافظة وللسياح، فالرحلة عبر الترام تأخذك في قلب جميع المناطق الإسكندرية.

- يتكون الترام من 4 خطوط، جميعهم يبدأون من محطة الرمل وينتهي الخط الأول والثاني عند محطة فيكتوريا، والخط الثالث ينتهي عند محطة سيدي جابر، والخط الرابع ينتهي عند محطة سان ستيفانو.

- من أشهر محطه "قصر رأس التين"، وهي مجاورة للقصر الملكي الفخم، ومحطة الرمل، وجامع القائد إبراهيم، ومحطة مصر، والرصافة، والنزهة، وناريمان، والورديان، ورشدي، وباكوس، وصفر، وزيزينيا، وجناكليس.

- سعر تذكرة ترام الإسكندرية جنيه واحد فقط.

- مواعيد عمل الترام تبدأ من الساعة الـ6 صباحًا وحتى الساعة الـ11 مساءً، ويتم زيادة عدد ساعات تشغيله في رمضان لتبدأ من الساعة الـ5.5 صباحًا وحتى الساعة الـ1.5 صباحًا.

- 50 ألف راكب يستقل الترام يوميًا، بينما يبلغ زمن التقاطر الحالي 9 دقائق، فيما يبلغ زمن الرحلة ساعة واحدة، وفقا لما ذكره وزير النقل هشام عرفات خلال توقيع اتفاقية تطويره.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - 10 معلومات عن "ترام الإسكندرية" بعد الاتفاق على إعادة تطويره ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - 10 معلومات عن "ترام الإسكندرية" بعد الاتفاق على إعادة تطويره" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى تقارير مصرية - قاض أشرف على الانتخابات الرئاسية يتبرع بـ"ساق صناعية" لناخب