أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقارير وقضايا - لجنة الصحة بالبرلمان: نرفض أى زيادة لأسعار الدواء أو تحميل المواطن أية أعباء

 

 

تقارير وقضايا - لجنة الصحة بالبرلمان: نرفض أى زيادة لأسعار الدواء أو تحميل المواطن أية أعباء
تقارير وقضايا - لجنة الصحة بالبرلمان: نرفض أى زيادة لأسعار الدواء أو تحميل المواطن أية أعباء

أنت الان تشاهد خبر - تقارير وقضايا - لجنة الصحة بالبرلمان: نرفض أى زيادة لأسعار الدواء أو تحميل المواطن أية أعباء
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:35 صباحاً

الأفق نيوز - أكدت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، رفضها لأى زيادة فى أسعار الدواء حاليًا فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، رفضًا لتحميل المواطن أى أعباء جديدة.

 

وقال النائب الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع": "نرفض أى زيادة فى أسعار الدواء حاليًا، لأن الشركات المصنعة والمنتجة للأدوية استطاعت زيادة أسعار الأدوية خلال عهد وزير الصحة السابق الدكتور أحمد عماد الدين أكثر من مرة، وغير مقبول أن يتم زيادة أسعار الدواء مرة أخرى، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها الدولة والأعباء التى يعانى منها المواطن".

 

وأضاف "أبو الخير"، أن أى شركة توقف إنتاج أى نوع من أى أنواع الدواء أو تخزنه ولا تنزله السوق يجب أن يتم سحب الترخيص منها فورًا، قائلاً: "لابد من عودة الضرب من بيد من حديد على الشركات التى تستغل الظروف ولا تراعى أحوال المواطنين وترفع الأسعار بدون مبرر".

 

وشدد أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، على ضرورة أن تعمل الدولة على إحياء وإنقاذ صناعة الدواء الوطنية، ودعم شركات إنتاج الدواء التابعة للدولة بقطاع الأعمال العام، حتى تكون الشركات الوطنية لها السيطرة فى سوق الدواء فى مصر.

 

جدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أكدت فى تصريحات لها أمس، عدم إصدار أى قرارات بزيادة أسعار الأدوية، نافية ما تداولته بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعى فى هذا الشأن، خاصة أن البعض أثار مؤخرًا أن بعض الشركات طالبت الحكومة بزيادة أسعار الدواء.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير وقضايا - لجنة الصحة بالبرلمان: نرفض أى زيادة لأسعار الدواء أو تحميل المواطن أية أعباء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير وقضايا - لجنة الصحة بالبرلمان: نرفض أى زيادة لأسعار الدواء أو تحميل المواطن أية أعباء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى تقايرير وقضايا - مواقيت الصلاة اليوم الأحد 1/7/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية