أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

تقايرير وقضايا - "الإفتاء" تحتفل بتخريج دفعة من أئمة تايلاند ضمن برنامج تفكيك الفكر المتطرف

 

 

تقايرير وقضايا - "الإفتاء" تحتفل بتخريج دفعة من أئمة تايلاند ضمن برنامج تفكيك الفكر المتطرف
تقايرير وقضايا - "الإفتاء" تحتفل بتخريج دفعة من أئمة تايلاند ضمن برنامج تفكيك الفكر المتطرف

أنت الان تشاهد خبر - تقايرير وقضايا - "الإفتاء" تحتفل بتخريج دفعة من أئمة تايلاند ضمن برنامج تفكيك الفكر المتطرف
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 05:20 مساءً

الأفق نيوز - احتفلت دار الإفتاء المصرية بتخريج دفعة جديدة من طلبة برنامج التدريب لطلبة العلوم الشرعية التايلانديين فى مجال "الفتاوى المعاصرة" فى مقر دار الإفتاء المصرية، وذلك بالاشتراك مع سفارة تايلاند بالقاهرة، وفى إطار مجهودات دار الإفتاء المصرية فى تدريب الأئمة والدعاة وطلبة العلم من مختلف دول العالم على مهارات الإفتاء.

 

واستمر البرنامج التدريبى لمدة أسبوع خلال المدة من 20-7-2017م إلى27-7-2017م، بمعدل 20 ساعة تدريبية، موزعة على أيام الأسبوع بمعدل أربع ساعات يوميًّا.

 

وقال الدكتور عمرو الوردانى -  مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، إن دارالإفتاء حريصة كلَّ الحرص على أن تقوم بواجبها فى تدريب الأئمة والمفتين، عبر برامج تدريبية تهدف إلى إكساب الطلبة مهارات التعامل معأهم الأفكار، والتيارات المتطرفة.

 

وأضاف مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، أن هذا البرنامج تناول عدة موضوعات مهمة، منها: "مفهوم الحاكمية، وفكرة تطبيق الشريعة الإسلامية، وحتمية الصدام وجاهليةالقرن العشرين، وضرورة التعايش، وتكوين الجماعات والتنظيمات السريةفى الإسلام، وفتاوى التكفير، وكيفية تفكيكها".

 

وأشار مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، إلى أن البرنامج قام عليه نخبة من علماء دار الإفتاءالمصرية الذين يسعَون - من خلال البرنامج - إلى بيان معالم المنهج الوسطى لأهل السنة والجماعة، والوقوف على أسس الأفكار المتطرفةوأهم معالمها ومثالبها، والتعامل مع هذه الأفكار بحكمة أهل السنةوالجماعة، وكذلك القيام بدور مجتمعى قوى فى رأب صدع ما يتسبب عن ممارسات هذه التيارات المخالفة.

 

وحضر حفل التخرج الدكتور عمرو الوردانى، ونخبة من علماء الدار، وسفير تايلاند، الذى أعرب عن سعادته بالتعاون المثمر مع دارالإفتاء المصرية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقايرير وقضايا - "الإفتاء" تحتفل بتخريج دفعة من أئمة تايلاند ضمن برنامج تفكيك الفكر المتطرف ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقايرير وقضايا - "الإفتاء" تحتفل بتخريج دفعة من أئمة تايلاند ضمن برنامج تفكيك الفكر المتطرف" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق تقايرير وقضايا - حملات لرفع الإشغالات بالدقى وحى جنوب فى الجيزة
التالى تقايرير وقضايا - وزيرة الهجرة تهنئ مهندس مصرى لحصوله على جائزة عالمية فى الهندسة الكهربائية