أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

سياسة مصرية - مؤتمر عالمي بـ"الأزهر" لنصرة القدس سبتمبر المقبل

 

 

سياسة مصرية - مؤتمر عالمي بـ"الأزهر" لنصرة القدس سبتمبر المقبل
سياسة مصرية - مؤتمر عالمي بـ"الأزهر" لنصرة القدس سبتمبر المقبل

أنت الان تشاهد خبر - سياسة مصرية - مؤتمر عالمي بـ"الأزهر" لنصرة القدس سبتمبر المقبل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:07 صباحاً

الافق نيوز - قرر الأزهر الشريف عقد مؤتمر عالَمى عن القُدس فى سبتمبر المقبل لبحث قرارات مهمة بشأن القضية الفلسطينية.

وأضاف "الأزهر"، خلال اجتماع طارئ عقدته هيئة كبار العلماء بالمشيخة أمس الثلاثاء، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس الهيئة، إن الإجراءات التى أقدمت عليها سلطات الاحتلال الصهيونى فى الحرم القدسى باطلةٌ شرعًا وقانونًا، ولا تستندُ إلى أى مبدأ إنسانى أو حضاري، مؤكدا أنه وباسمِ مليار و700 مليون مسلم فى العالم يرفضُ هذه التصرُّفات اللا مسئولة والمستَفِزَّة، والتى درج الاحتلال الصهيونى على ممارستها متحدِّيا كل القرارات الدولية.

وطالب "الأزهر"، الدول العظمى ومنظمة اليونسكو والهيئات الإسلامية والعالمية ومنظمات حقوق الإنسان بالقيام بواجبها نحو تحرير بيوت الله فى القدسِ وفلسطين وسائر أماكن العبادة فى العالم من التحكمِ والسيطرة السياسية والعنصرية، محذرًا العالَم أجمع من السكوتِ عن هذه الممارسات العدوانية التى تفتح الأبواب من جديدٍ للحروب الدينية، وتُهَدِّدُ سلام العالَم وتأتى على الأخضرِ واليابس.

وجدد التذكير بأن القدسَ الشَّريف والمسجد الأقصى الذى بارك الله حوله كما ورد فى القرآن الكريم أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى رسول الإسلام والمسلمين صلى الله عليه وسلم، وأحد المساجد التى لا تشدُّ الرِّحالُ إلَّا إليها.

ودعا الهيئات العلمية والتعليمية ووزارات الأوقاف فى جميع بلاد المسلمين إلى زيادة الاهتمام بقضية القدسِ وفلسطين فى المقررات الدراسية والتربوية وخطب الجُمعة فى المساجِدِ والبرامج الثقافية والإعلامية.

وأعرب "الأزهر"، عن كل التقدير لتضامنَ الكنائس مع المساجد فى الأراضى المُحتلَّة، ورفْع الأذان منها، رغم فرض الصمت والحظر على مآذن المساجد، انتصارا من المسيحيين للقيم الروحية ومبدأ حُسْنِ الجِوار والاحترام المتبادل بين المؤمنين بالأديان السماوية.

وذَكِّر "الأزهر"، الجميع بعاقبة المتغطرسين، لافتا إلى أن الله مهما أمهلهم فإنه لن يهملهم وستبقى القدس والأقصى فى قلب المسلمين ويمثل قضيتهم الأولى.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع سياسة مصرية - مؤتمر عالمي بـ"الأزهر" لنصرة القدس سبتمبر المقبل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "سياسة مصرية - مؤتمر عالمي بـ"الأزهر" لنصرة القدس سبتمبر المقبل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصريون و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى تقارير مصرية - اللاوندي: "عرض ترامب الوساطة في أزمة قطر لا معنى له"