أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - عضو "تعليم البرلمان": النظام القديم سبب تراجعنا في مؤشر الجودة

 

 

تقارير مصرية - عضو "تعليم البرلمان": النظام القديم سبب تراجعنا في مؤشر الجودة
تقارير مصرية - عضو "تعليم البرلمان": النظام القديم سبب تراجعنا في مؤشر الجودة

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - عضو "تعليم البرلمان": النظام القديم سبب تراجعنا في مؤشر الجودة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 23 مايو 2018 12:22 مساءً

الأفق نيوز - اعتبر النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، النظام التعليمي الجديد الذي يناقشه مجلس النواب "الأفضل منذ عهد طه حسين".

وقال بركات، إن "مصر تعاني من سلبيات نظام التعليم الحالي منذ سنوات طويلة، ويجب أن يتم الاستغناء عنه لأنه تسبب في تأخرنا بمؤشر جودة التعليم، وبالتالي فإن المنظومة الجديدة التي وضعها وزير التعليم بها الكثير من المميزات مثل التقييم التراكمي واستخدام التلاميذ للتابلت في التعليم"، مطالبا بضرورة مناقشة النظام الجديد بشكل دقيق وعدم انتقاده دون دراسته بشكل جيد.

وأضاف عضو لجنة التعليم: "هذا النظام يداوي مساوئ النظام القديم الذي تم إهماله بلا تطوير في عهد الحكومات السابقة، وهذا النظام يقضي على الدروس الخصوصية التي أرهقت كاهل الأسرة المصرية واستنفذت أموالهم، دون أن تُعطي أبناءهم تعليماً جيدًا، كما يعتمد النظام الجديد على البحث في المراجع وبنك المعرفة، وبالتالي يقضي نهائيا على الغش".

وتابع: "التطوير في المنظومة الجديدة يشمل الطالب والمعلم والمناهج، وبالتالي سيكون هناك مُنتج مكتمل غير ناقص لأي تطوير، بخلاف ما كان يحدث في السنوات الماضية، بتطبيق جزء من الخطة والاستغناء عن بعض الأجزاء الأخرى فيها، ومخرجات هذا النظام الجديد سيخدمون الدولة المصرية بشكل واضح".

"أصحاب المصالح يستغلون تدهور التعليم للتوسع في مدارسهم".. هذا ما أكد عليه النائب فايز بركات، وبالتالي فأصحاب المدارس الخاصة يخشون من تطبيق المنظومة الجديدة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - عضو "تعليم البرلمان": النظام القديم سبب تراجعنا في مؤشر الجودة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - عضو "تعليم البرلمان": النظام القديم سبب تراجعنا في مؤشر الجودة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقارير وقضايا - النائب طارق متولى يطالب بفتح مراكز الشباب لمشاهدة بطولة كأس العالم مجانا
التالى تقارير مصرية - نائب: إحالة مقترح قانون سارقي الدعم للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية