أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقارير مصرية - "فليفل": "أفريقيا" هي كوب الماء والحبل السري للحياة

 

 

تقارير مصرية - "فليفل": "أفريقيا" هي كوب الماء والحبل السري للحياة
تقارير مصرية - "فليفل": "أفريقيا" هي كوب الماء والحبل السري للحياة

أنت الان تشاهد خبر - تقارير مصرية - "فليفل": "أفريقيا" هي كوب الماء والحبل السري للحياة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 09:16 مساءً

الأفق نيوز - قال النائب السيد فليفل، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن أفريقيا هي كوب الماء والحبل السري للحياة، ونحن نمثل جزءا أصيلا من القارة الأفريقية، مؤكدا أن الطلبة الأفارقة كانوا في الستينيات بالجامعات المصرية ثلاثة أضعافهم في التسعينيات، وأن المحتوى العلمي للدراسة العلمية للشأن الأفريقي لدينا حاليا ضئيل جدا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، اليوم، لبحث سبل دعم هوية مصر الأفريقية لدى طلاب الجامعات، وبحث الوسائل التي تجمعهم على التمسك بهويتهم ومحبة نهر النيل والأشقاء في حوض النيل، وتوفير المناخ العلمي الداعم للتفاعل مع الجامعات، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ودعا فليفل، إلى بحث سبل دعم وزارة التعليم العالي لإعادة فتح فرع جامعة القاهرة بالخرطوم، والانتهاء من مشروعها في جنوب السودان، كاشفا عن أنه تم الاتفاق على اسم "جامعة القاهرة بالسودان" تمهيدا لعودتها من خلال الإشراف المشترك.

وأشار إلى وجود مركزين للبحوث الزراعية وكذلك المائية، مؤكدا أهمية الشراكة الحثيثة والتعاون الجامعي مع الدول الأفريقية لاسيما مع نيجيريا وجنوب أفريقيا ودول حوض النيل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقارير مصرية - "فليفل": "أفريقيا" هي كوب الماء والحبل السري للحياة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقارير مصرية - "فليفل": "أفريقيا" هي كوب الماء والحبل السري للحياة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق تقارير مصرية - "عبدالغفار" يخاطب "الخارجية" للتواصل مع الخريجين الأفارقة
التالى تقارير مصرية - مفيد شهاب: اعتزلت السياسة ولا أتحدث فيها ومهموم بقضايا بلدي