أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

تقايرير وقضايا - صور.. وزير خارجية قبرص: جغرافيا المكان شكلت رؤية مشتركة لمصر وقبرص

 

 

أنت الان تشاهد خبر - تقايرير وقضايا - صور.. وزير خارجية قبرص: جغرافيا المكان شكلت رؤية مشتركة لمصر وقبرص
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 12:26 صباحاً

الأفق نيوز -  

خلال الحفل الذى نظمته السفيرة مى طه خليل سفيرة مصر لدى قبرص بمناسبة العيد الوطنى،  أكد ضيف شرف الحفل "نيكوس خريستادوليديس" وزير خارجية قبرص فى كلمته، أن جغرافيا المكان قدرت أن تكون للبلدين رؤية مشتركة لمنطقة شرق المتوسط، مؤكداً أن مصر تعد ركيزة الاستقرار والحداثة وشريك أساسى فى مكافحة الإرهاب وتسوية الصراعات الإقليمية فى المنطقة. 

 

وقدم وزير الخارجية القبرصى تهنئة بلاده لمصر بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة يوليو، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات التى تربط البلدين، مشيرا إلى زيارة عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى قبرص نوفمبر 2017، وكذا الزيارة الأخيرة للرئيس القبرصي لمصر للمشاركة في أسبوع العودة للجذور، كما أشاد أيضا بحجم التنسيق المشترك في العديد من قضايا المنطقة، وموقف مصر من القضية القبرصية والدعم المصري لقبرص في المحافل الدولية بما في ذلك مجلس الأمن الدولي، ومنظمة التعاون الإسلامي. 

 

 كما استعرض  أهمية دور آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان في جلب السلام والأمن وتطوير التعاون، وهي آلية فريدة من نوعها فتحت المجال لعقد 5 قمم والعديد من الزيارات والاجتماعات بين الدول الثلاث.

 

 

وأبرزت السفيرة المصرية لدى قبرص متانة العلاقات وتناميها بشكل مطرد فى السنوات القليلة الماضية واستعرضت تاريخ  ثورة 23 يوليو وأنه رغم مرور 66 عاما عليها، إلا أن شعلة التنمية والتطوير ما زالت مشتعلة، كما أشادت بالعلاقة الخاصة بين قبرص ومصر والتى جسدها فى الماضى الصداقة بين الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر و"مكاريوس"، وتعاد صياغتها الآن بعلاقة وطيدة تجمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الجمهورية القبرصي "نيكوس اناستاسيادس".

 

وأشارت السفيرة المصرية أيضاً لحجم عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي الضخم في مصر التى تتم فى الوقت الذى تحارب فيه مصر الإرهاب، كما أشادت بالمستوى غير المسبوق الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص برعاية قيادتي البلدين وأكدت على الدعم المتبادل للمواقف والشواغل لكل من مصر وقبرص.  

 

وأكدت كذلك على موقف مصر فى دعمها للقضية القبرصية وكافة الجهود التى تسعى لتوحيد شطري الجزيرة.

 

ووجهت السفيرة كلمة الى أبناء الجالية المصرية، حيث أشادت خلالها بسمعتهم الطيبة بين أوساط المجتمع القبرصي، ووطنيتهم واخلاصهم لبلدهم والتي انعكست في مشاركتهم القوية في عدة مناسبات لاسيما مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.  وحثتهم على مواصلة دعمهم لبلدهم الأم والتأكيد على أهمية غرس قيمة الإنتماء فى الجيل الثانى للمغتربين المصريين.

 

حضر الحفل مجموعة كبيرة من الشخصيات القبرصية والأجنبية رفيعة المستوى منهم "ديميتريس سيلوريس"، رئيس مجلس النواب القبرصي، و"جورج فاسيليو" رئيس الجمهورية القبرصي الأسبق، ووزير الخارجية السابق "كاسوليدس" مهندس التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص ومجموعة كبيرة من السفراء وممثلي السفارات والمكاتب الفنية الاجنبية المعتمدة لدى قبرص وكذلك رئيسة بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام لدي قبرص، ورئيس الحزب القبرصي الحاكم، والعديد من المسئولين بالوزارات والجهات القبرصية، اضافة إلى عدد من ابناء الجالية المصرية.

 

وتجدر الإشارة الى أن السفيرة نظمت عرضا للألعاب النارية ليضيء سماء العاصمة القبرصية "نيقوسيا، احتفالاً بالعيد الوطني المصرى.

 

حفل سفارة مصر بقبرص (1)

 

حفل سفارة مصر بقبرص (2)

 

حفل سفارة مصر بقبرص (3)

 

حفل سفارة مصر بقبرص (4)

 

حفل سفارة مصر بقبرص (5)

 

حفل سفارة مصر بقبرص (6)

 

حفل سفارة مصر بقبرص (7)

 

حفل سفارة مصر بقبرص (8)

 

حفل سفارة مصر بقبرص (9)

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تقايرير وقضايا - صور.. وزير خارجية قبرص: جغرافيا المكان شكلت رؤية مشتركة لمصر وقبرص ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تقايرير وقضايا - صور.. وزير خارجية قبرص: جغرافيا المكان شكلت رؤية مشتركة لمصر وقبرص" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى تقارير مصرية - المتحف القومي للحضارة.. بانوراما للتاريخ في حضرة "النيل والمومياوات"