رياضة قطر - يوم السجن لميسي بـ 400 يورو -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

الجزائر تتخلّى عن هيمنة زيت الزيتون المغربي.. وتتجه نحو السوق السعودي

 

 

الجزائر تتخلّى عن هيمنة زيت الزيتون المغربي.. وتتجه نحو السوق السعودي
الجزائر تتخلّى عن هيمنة زيت الزيتون المغربي.. وتتجه نحو السوق السعودي

الجزائر تتخلّى عن هيمنة زيت الزيتون المغربي.. وتتجه نحو السوق السعودي
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 09:00 مساءً

الأفق نيوز - لم يعد المغرب هو الموّرد الأول للجزائر فيما يخصّ زيت الزيتون، إذ تراجعت نسبة واردات الجزائر من زيت الزيتون المغربي إلى 12 بالمئة خلال عام 2016، ليتقهقر إلى المركز الثالث، عكس ما كان عليه الحال عام 2015 عندما بلغت نسبته 37 بالمئة، وفق أرقام المرصد الوطني للفروع الفلاحية والصناعات الغذائية، التابع لوزارة الزراعة الجزائرية.

كما تراجعت تونس إلى المركز الخامس في قائمة موردي الجزائر بنسبة لم تتجاوز ثمانية بالمئة، بعدما كانت ثالثة عام 2015 بنسبة 11 بالمئة، كما يظهر أن الجزائر عززت حضور زيت الزيتون السوري بشكل أكبر، فقد صار الرابع في الترتيب بنسبة 11 بالمئة، بما يعادل 7 بالمئة فقط عام 2015، بينما تحتل فرنسا المركز الأول في الموردين بنسبة 47 بالمئة.

ووفق الأرقام ذاتها، يظهر أن الجزائر عازمة على تطوير صادراتها من هذه المادة الغذائية نحو السعودية التي حلت ثانية على سلم زبناء الجزائر بنسبة 26 بالمئة، بعد فرنسا (56 بالمئة)، ويعدّ السوق السعودي سوقا جديدا بالنسبة للجزائر. كما توضح الأرقام أن واردات الجزائر من زيت الزيتون انخفضت بـ42 بالمئة في الحجم و23 بالمئة في القيمة عن عام 2015.

ورغم أن الجزائر تهدف إلى الوصول في أفق عام 2019 إلى تطوير صادرات زيت الزيتون بخمسة مليون لتر بقيمة 14 مليون "ورقة الدولار"، إلّا أن الصادرات من هذه المادة عام 206 لم تتجاوز 47 طنا بقيمة 160 ألف "ورقة الدولار"، رغم وجود تقدم في وزن هذه الصادرات بـ15 بالمئة و8 بالمئة في القيمة عن عام 2015.

وسجلت الجزائر عام 2006 رقما قيايسيا في صادرات زيت الزيتون بـ466 طنًا، بينما كان عام 2015 هو القياسي في الاستيراد بـ520 طنا.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - الجزائر تتخلّى عن هيمنة زيت الزيتون المغربي.. وتتجه نحو السوق السعودي و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -الجزائر تتخلّى عن هيمنة زيت الزيتون المغربي.. وتتجه نحو السوق السعودي و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع تايمز و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا تايمز كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق سكان قرى "اث واسيف" بتيزي وزو يطالبون بتشديد العقوبة على المتورطين في قضية اغتيال الشاب "ايدير"
التالى مدمنو الانترنت يتعالجون بمركز متخصص في الجزائر