هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أقتصاد - مصرفيون: "فواتير الاستيراد" أثرت سلبيا على موارد البنوك من "الدولار"

 

 

أقتصاد - مصرفيون: "فواتير الاستيراد" أثرت سلبيا على موارد البنوك من "الدولار"
أقتصاد - مصرفيون: "فواتير الاستيراد" أثرت سلبيا على موارد البنوك من "الدولار"

أقتصاد - مصرفيون: "فواتير الاستيراد" أثرت سلبيا على موارد البنوك من "الدولار"
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:45 صباحاً

الأفق نيوز - أكد مصرفيون، أن انتهاج سياسة تحرير اسعار الصرف، بما سمح للبنوك بالاعتماد على مواردها الدولارية الذاتية، يعد واحدة من أهم العوامل التي ساعدت على استقرار رصيد الاحتياطي الأجنبي.

وقال الخبير المصرفي كرم سليمان لـ"الدستور"، إن التزام البنوك بفتح اعتمادات مستندية لكافة السلع سواء اساسية أو غير اساسية ، خلال الفترة الماضية، أدى إلى انعدام الفوائض الدولارية لدى البنوك، مما أثر على رصيد الاحتياطي الاجنبي.

وأضاف سليمان، أن موارد البنوك سواء من تحويلات المصريين بالخارج أو بيع "الدولار" أو غيرها، تباع جميعها للمستوردين و العملاء، للقضاء على قوائم الانتظار في البنوك.

ومن جانبه، قال الخبير المصرفي مجدي عبد الفتاح، إن قيمة الزيادة في رصيد الاحتياطي الاجنبي البالغة 178 مليون "ورقة الدولار"، غير حقيقية، وأنها تعود للقروض الخارجية التي حصل عليه البنك المركزي مؤخرا، لافتا إلى أن موارد النقد الاجنبي الحقيقية في ام الدنيا لم تتعافى بعد لتصبح المصدر الرئيسي لزيادة الاحتياطي الاجنبي.

وأكد الخبير المصرفي محمد عبد العال، أن تجار العملة بدأو يستردون خسائرهم خلال الفترة الماضية، عبر شراء "الدولار" من البنوك، مما أدى الى زيادة الطلب على "الدولار" واستنزاف موارد البنوك، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد ارتفاعات طفيفة في اسعار "الدولار"، بسبب عودة تجار العملة لاكتناز "الدولار" من جديد.

وأعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع رصيد الاحتياطي الاجنبي في نهاية فبراير الماضي إلى 26.5 مليار "ورقة الدولار"، بزيادة قدرها 178 مليون "ورقة الدولار".

وأكد البنك المركزي، في بيان له أمس، أن السوق يصحح نفسه تلقائيا في "اسعار" "الدولار"، وأن "اسعار" البيع والشراء بين البنوك تقاربت من 16.10 إلي 16.20 جنيه .

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أقتصاد - مصرفيون: "فواتير الاستيراد" أثرت سلبيا على موارد البنوك من "الدولار" و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أقتصاد - مصرفيون: "فواتير الاستيراد" أثرت سلبيا على موارد البنوك من "الدولار" و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الدستور و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الدستور كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد الامارات - 58 مليون درهم الأرباح الصافية لبنك الشارقة في الربع الأول

 

حكاية مصرية