هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أقتصاد العراق - أنبوب الخام العراقي الأردني يقترب من التنفيذ

 

 

أقتصاد العراق - أنبوب الخام العراقي الأردني يقترب من التنفيذ
أقتصاد العراق - أنبوب الخام العراقي الأردني يقترب من التنفيذ

أقتصاد العراق - أنبوب الخام العراقي الأردني يقترب من التنفيذ
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الجمعة 19 ماي 2017 05:59 مساءً

الأفق نيوز - «بترول البصرة» تعدّل عقد تطوير حقل السيبة
بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني إبراهيم سيف، إن أنبوب البترول العراقي – الأردني يقترب من مرحلة التنفيذ، مؤكدا أهميته في خدمة العراق والأردن ومصر بصفته مشروعا إقليميا يخدم جميع الأطراف.
وقال سيف في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة «اليوم- السابع»، إن «وفدا فنيا عراقيا يزور الأردن حاليا لرسم المعالم الأولية لأنبوب البترول الذى يبدأ ب‍البصرة وينتهي ب‍ميناء العقبة على البحر الأحمر». واضاف أن «العراق وافق على إحالة المشروع على المطور الرئيس، وتجرى عملية رسم مسار المشروع الذى من شأنه تزويد المملكة باحتياجاتها من البترول والمساهمة في خلق المزيد من الصناعات وفرص العمل».
وكانت وزارة البترول، متمثلة بشركة المشاريع النفطية «SCOP» المشرفة على العقد وقعت اتفاقا في 2012 مع الاردن تضمنت مد انبوب بترول عبر خليج العقبة بطاقة مليون برميل يوميا الى جانب مد انبوب غاز، كما تتضمن تعزيز المساعده في مجال النقل والعمل على الربط السككي بين البلدين.
في الشأن ذاته، أعلنت شركة بترول البصرة تعديل عقد تطوير حقل السيبة الغازي الواقع جنوب المحافظة بما يتضمن السماح بدخول الهيئة المصرية العامة للبترول كشريك في تطوير الحقل بنسبة 15% في ضوء تخلي المشغل الرئيس للحقل شركة «كويت انيرجي» عن تلك النسبة من حصتها في مشروع تطوير الحقل البالغة 45%.
وقال إعلام الشركة في بيان صحافي، إن «شركة بترول البصرة (الجنوب سابقا) وقعت التعديل الإضافي لعقد تطوير حقل السيبة الغازي بما يقضي انضمام الهيئة المصرية العامة للبترول كشريك في عمليات تطوير الحقل بنسبة 15%، وتكون تلك النسبة من حصة شركة كويت انيرجي البالغة 45% قبل التعديل».
وأضاف أن «انضمام الهيئة المصرية العامة للبترول جاء انطلاقا من حق المقاول الرئيس (كويت انيرجي) في التنازل عن جزء من حصته الى شريك آخر يراه مناسبا، خاصة وأن الشريك الجديد لديه الاستطاعة الكاملة ماليا وفنيا لإدامة العقد».
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول عابد عز الرجال قوله، إن «الشراكة الجديدة تفتح المجال لتعاون مستقبلي أكبر مع شركة بترول البصرة والشركاء الآخرين في حقل السيبة الغازي».
وحقل السيبة الغازي هو أحد الحقول التي تم التعاقد على تطويرها بموجب جولة التراخيص الثالثة، وهو الحقل الغازي الوحيد في البصرة، ويقع في منطقة السيبة ضمن الحدود الإدارية لقضاء أبي الخصيب.
وتمتلك شركة «كويت انيرجي» نسبة 45%، وشركة تركية نسبة 30%، فيما تستحوذ شركة بترول البصرة التابعة لوزارة البترول على نسبة 25%، وفي ضوء التعديل الأخير فإن حصة المشغل الرئيس (كويت انيرجي) سوف تنخفض الى 30%.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أقتصاد العراق - أنبوب الخام العراقي الأردني يقترب من التنفيذ و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أقتصاد العراق - أنبوب الخام العراقي الأردني يقترب من التنفيذ و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الصباح العراقية و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الصباح العراقية كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - "التصديرى للأثاث" يطالب بشركة متخصصة لإدارة مشاركة مصر بالمعارض الدولية
التالى أقتصاد الامارات - 58 مليون درهم الأرباح الصافية لبنك الشارقة في الربع الأول

معلومات الكاتب