سيدتي - 8 أسباب تفرحك في العيد -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم بين «الطاقة والمعادن» والجمارك لتقديم البيانات للمواطنين

 

 

أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم بين «الطاقة والمعادن» والجمارك لتقديم البيانات للمواطنين
أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم بين «الطاقة والمعادن» والجمارك لتقديم البيانات للمواطنين

أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم بين «الطاقة والمعادن» والجمارك لتقديم البيانات للمواطنين
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 08:55 مساءً

الأفق نيوز - مذكرة تفاهم بين «الطاقة والمعادن» والجمارك لتقديم البيانات للمواطنين

عمان – بترا

وقعت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ودائرة الجمارك الاردنية امس الاحد مذكرة تفاهم تهدف إلى تأطير التعاون للتسهيل على المواطنين من خلال الوصول للبيانات المطلوبة والمتوفرة في قاعدة البيانات لدى الطرفين.

وقال رئيس مجلس المفوضين/ الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري في تصريح صحافي عقب التوقيع ان المذكرة تأتي تحقيقا للرؤى الملكية السامية، وتوجيهات الحكومة بضرورة تعاون الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات للوصول لمفهوم الحكومة الالكترونية.

وعن الهدف من المذكرة قال انها تهدف إلى حوسبة الاجراءات المتعلقة برخص التصدير والتي تتابع من الطرفين، والتمكين من اجراء عمليات التدقيق والرقابة الفورية واللاحقة، وسد الثغرات التي يمكن أن تستغل نتيجة استخدام طرق الاتصال التقليدية وغياب تبادل المعلومات الفوري بين الطرفين، بالإضافة لضمان وصول معلومات صحيحة ودقيقه في الوقت المناسب.

من جانبه قال مدير عام الجمارك الاردنية الدكتور وضاح الحمود ان الجانبين اعتمدا بموجب مذكرة التفاهم، آلية ربط تضمن الخصوصية الآمنة لكل طرف وتأمين سهولة الوصول للبيانات المطلوبة من خلال قواعد البيانات المتوفرة لدى الطرف الاخر، وتبادل البيانات الإلكترونية بين الطرفين بما يتفق مع التشريعات النافذة.

كما يعتمد الجانبان آلية للإجراءات التي يجب اتخاذها في حال انقطاع الاتصال بين الطرفين لأي سبب وحسب خطة طوارئ خاصة بانقطاع الاتصال بتوفير ربط بين الطرفين من خلال نظام الاسيكودا العالمي وبموجب صلاحيات محددة وفقا لطبيعة الاعمال المناطة بكل طرف.

واضاف ان الجمارك حرصت على أتمتة خدماتها تسهيلاً على متلقي الخدمة وبما يضمن تحسين وتطوير العمل بعدد من المؤسسات الشريكة بمذكرات تفاهم مماثلة تسهل تقديم الخدمة للمواطنين وترتقي بالأداء وتضمن حسن تنفيذ المهام المناطة بها بموجب التشريعات النافذة. مشيرا الى ان الجمارك أنجزت أتمتة 70 خدمة الكترونية ووقعت أكثر من 50 مذكرة تفاهم مع مؤسسات القطاعين العام والخاص.


اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم بين «الطاقة والمعادن» والجمارك لتقديم البيانات للمواطنين و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أقتصاد الاردن - مذكرة تفاهم بين «الطاقة والمعادن» والجمارك لتقديم البيانات للمواطنين و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الرأي و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الرأي كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد الاردن - ترحيب برفع اسعار شراء المحاصيل الحقلية من المزارعين
التالى أقتصاد الاردن - الور: إجراءات لتسريع انشاء ميناء بري بمحافظة المفرق

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا