هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

اقتصاد السعودية - القطاع الخاص شارك الدولة في تحقيق الأمن الوطني

 

 

اقتصاد السعودية - القطاع الخاص شارك الدولة في تحقيق الأمن الوطني
اقتصاد السعودية - القطاع الخاص شارك الدولة في تحقيق الأمن الوطني

اقتصاد السعودية - القطاع الخاص شارك الدولة في تحقيق الأمن الوطني
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:51 صباحاً

الأفق نيوز - الدمام - فايز المزروعي:

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أن الأمن الوطني ومراجعة نهج العمل الحكومي والخاص يساعد على استمرار الأوطان قوية وشامخة للخروج بحلول لتأثيرات المتغيّرات الدولية والداخلية على الوطن في المجالات المختلفة. وبيّن سموه خلال محاضرة نظّمتها غرفة الشرقية أمس الأول بعنوان «دور القطاع الخاص في حماية الأمن الوطني» أن رؤية2030 جاءت كضرورة ماسة حملت في محاورها أبعاد وأهداف الأمن الوطني، حيث ركزت على الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية على وجه الخصوص.

وأوضح سموه خلال المحاضرة التي أدارها رئيس الغرفة عبدالرحمن العطيشان أن القطاع الخاص نشأ مع نشأة الدولة السعودية التي دعمته وحمته خلال الحقب الزمنية التي مرت بها الدولة، وقد ساهم مساهمة فاعلة في بناء الوطن وخصوصاً في مجالات الصناعة والتجارة وقطاع الخدمات.

وأشار سموه إلى أن الأمن الوطني يتكون من قدرات مادية ومعنوية للدولة وأجهزتها العامة وقطاعها الخاص، ومواجهة الأخطار الداخلية بالقوة العسكرية والسياسية ومتانة الجبهة الداخلية، وتحقيق متطلبات الحياة للمجتمع والسعي للرفاهية وتحقيق الجول النهائي للأمن الوطني وهو الإحساس بالأمن، لافتاً إلى أن القطاع الخاص شريك في الاستثمار الإيجابي في تلك القدرات وتطويرها والمساهمة فعلياً في تحقيق الأمن من خلال أبعاد مختلفة منها سياسية واجتماعية وديموغرافية.

وقال سموه إن القطاع الخاص يشارك في تقليص الهوة بين طبقات المجتمع تحت مظلة الهوية الوطنية من خلال العمل على تأهيل مشاركة المجتمع وتدريب أفراده والحرص على إقامة المشاريع الخيرية.

من جهته قال العطيشان إن الأمن الوطني هو عملية تشاركية شاملة لا توكل مهُمة الحفاظ عليه إلى مؤسسات الدولة دون غيرها، وإنما إلى كل المؤسسات داخل الدولة الخاصة منها والعامة، وذلك في إطار مجموعة أهداف وطنية تأخذ في الاعتبار جميع المتغيّرات داخلية أو خارجية.

وأضاف: القطاع الخاص من أهم المؤسسات التي يقع على كاهله عبء الحفاظ على الأمن الوطني، كونه القطاع القادر على استيعاب العدد الأكبر من الأيدي الوطنية وتحريك عجلة الإنتاج الوطني، وما يتبع ذلك من تحقيق للاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على الخارج وزيادة الصادرات الوطنية.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - اقتصاد السعودية - القطاع الخاص شارك الدولة في تحقيق الأمن الوطني و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -اقتصاد السعودية - القطاع الخاص شارك الدولة في تحقيق الأمن الوطني و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الجزيرة و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الجزيرة كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد مصر - خبير اقتصادي: حصيلة السندات الدولية يجب أن تدخل "المركزي" لرفع الاحتياطي النقدي
التالى أقتصاد الامارات - 58 مليون درهم الأرباح الصافية لبنك الشارقة في الربع الأول

 

حكاية مصرية