هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أقتصاد الامارات - طيران الإمارات: ادعاءات كاذبة لناقلات أوروبية على حساب حرية التجارة - الصفحة الرئيسية

 

 

أقتصاد الامارات - طيران الإمارات: ادعاءات كاذبة لناقلات أوروبية على حساب حرية التجارة - الصفحة الرئيسية
أقتصاد الامارات - طيران الإمارات: ادعاءات كاذبة لناقلات أوروبية على حساب حرية التجارة - الصفحة الرئيسية

أقتصاد الامارات - طيران الإمارات: ادعاءات كاذبة لناقلات أوروبية على حساب حرية التجارة - الصفحة الرئيسية
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:52 صباحاً

الأفق نيوز - فندت طيران الإمارات ادعاء بعض الناقلات الأوروبية بتقليصها رحلاتها إلى وجهات في الشرق الأوسط وآسيا والهند بسبب ما تدعيه من منافسة غير عادلة مع الناقلات الخليجية.

وفي رد قوي لطيران الإمارات، قال المتحدث باسم الناقلة «إنه أمر مثير للقلق أن يتم استخدام ادعاءات كاذبة لشرعنة إقامة الحواجز على حساب حرية التجارة وخيارات المستهلكين، خاصة في وقت يتوقع أن يشهد تضاعفاً للطلب على النقل الجوي خلال العقد المقبل، وهو ما يمكن لأوروبا أن تحقق منه فوائد كبيرة.

جاء ذلك رداً على رسالة الرئيسين التنفيذيين لشركتي لوفتهانزا واير فرانس الموجهة إلى مفوضة النقل بالاتحاد الأوروبي والتي يطالبان فيها بفرض قيود على حقوق النقل كعقوبة ويشيران إلى أن لوفتهانزا واير فرانس وكيه. ال. ام وطيران بروكسل والخطوط الجوية النمساوية ألغت معاً رحلات إلى أكثر من 30 وجهة في الشرق الأوسط وآسيا والهند في السنوات الأخيرة.

وأضاف المتحدث باسم طيران الإمارات: من المثير للحيرة أن تدّعي ناقلتان أوروبيتان عريقتان أن الناقلات الخليجية دفعتهما إلى تقليص عملياتهما في آسيا، في حين أن الحقيقة هي على العكس تماماً.

ذلك أن بيانات الدليل الرسمي للناقلات الجوية تظهر أن ستاً من الناقلات الأوروبية - إير فرانس والنمساوية وخطوط بروكسل ولوفتهانزا وكيه إل إم وسويس إير زادت سعتها المقعدية مجتمعة بين أوروبا وآسيا بنسبة 17% ورفعت عدد الرحلات بنسبة 6% خلال الفترة بين عامي 2007 و2017. ولا يدخل في هذا النمو حجم الأعمال التي حولتها هذه الناقلات إلى شركائها في التحالفات والمشروعات المشتركة.

وأضاف: لطالما وقفت طيران الإمارات مع حرية المنافسة واختيار المستهلك. فرحلاتنا بين أوروبا وآسيا، مع توقف واحد في دبي، تخدم المستهلكين. وقمنا مراراً بدحض ادعاءات تلقي الدعم، وإثبات أننا نعمل على أساس تجاري بحت.

وتقدّر مساهمة عمليات طيران الإمارات في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصادات الأوروبية بنحو 6.8 مليارات يورو، وتدعم 85.1 ألف وظيفة وذلك حسب تقرير فرونتيير إيكونوميكس 2015 عن الآثار الاقتصادية لطيران الإمارات في أوروبا.

منافسة

من جهته أكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن المنافسة بين شركات الطيران المحلية ونظيرتها العالمية يجب أن تبقى في إطار الشركات ولا تصل إلى أطر دولية لأن الوصول إلى هذا المستوى من الخلافات يخل بقواعد المنافسة.

وأوضح في تصريحات لـ»البيان الاقتصادي«أن عودة بعض الناقلات الأوروبية إلى مطالبة المفوضية الأوروبية بتقليص ما يسمى»ممارسات المنافسة غير العادلة « إنما يلحق الضرر بجميع الأطراف لأنه لا يوجد ما يثبت أن الناقلات الوطنية تقوم بممارسات غير عادلة. كما أنه لا يوجد هناك ما يثبت تلقيها أي دعم.

وأضاف أن المطالبة بفرض قيود على الناقلات الوطنية سببه الخوف من المنافسة الذي يدفع بعض الشركات لتحريض دولها على اتخاذ إجراءات حمائية.

وقال إن هناك اتفاقاً بين الإمارات وقطر في العموميات فيما يتعلق بالمنافسة العادلة وحرية الأجواء لكن تبقى لكل دولة خصوصيتها، مشيراً إلى أن شركات الطيران الوطنية مستمرة في التوسع وفقاً للاتفاقيات مع دول العالم بما فيها دول الاتحاد الأوروبي.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أقتصاد الامارات - طيران الإمارات: ادعاءات كاذبة لناقلات أوروبية على حساب حرية التجارة - الصفحة الرئيسية و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أقتصاد الامارات - طيران الإمارات: ادعاءات كاذبة لناقلات أوروبية على حساب حرية التجارة - الصفحة الرئيسية و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع البيان الاماراتي و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا البيان الاماراتي كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - وزارة المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 12.7 مليار جنيه اليوم
التالى أقتصاد - «السعودية الخليجية» توقع اتفاقًا على شراء 16 طائرة بوينج 777

 

حكاية مصرية