هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أقتصاد اليمن - وزارة التجارة السعودية تدرس تعديل الأنظمة لتتيح للوافدين الاستثمار بضوابط ودفع ضرائب

 

 

أقتصاد اليمن - وزارة التجارة السعودية تدرس تعديل الأنظمة لتتيح للوافدين الاستثمار بضوابط ودفع ضرائب
أقتصاد اليمن - وزارة التجارة السعودية تدرس تعديل الأنظمة لتتيح للوافدين الاستثمار بضوابط ودفع ضرائب

قال وزير التجارة والاستثمار السعودي  ماجد القصبي، أن الوزارة تدرس تعديل الأنظمة بحيث يصبح للوافد الحق في الاستثمار ضمن ضوابط ومعايير محددة ودفع ضريبة بشكل واضح دون أن يضطر للتخفي والتستر التجاري.

واضاف القصبي في تصريح صحفي عقب تدشينه امس بداية إطلاق السوق الموازية "نمو" ان ظاهرة التستر التجاري ظاهرة غير صحية ومضرة بالاقتصاد الوطني، مبينا أن الوزارة أعدت دراسة متكاملة حول مسبباتها ووضع خطط لمعالجة تلك المسببات .

كما أوضح أن الوزارة تدرس حاليا تمكين الوافد من الاستثمار ضمن أنظمة معينة، دون اللجوء إلى التستر، حتى نحافظ على حقوق الدولة.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف استقطاب استثمارات أجنبية نوعية تخلق وظائف جديدة وتساهم بنقل المعرفة إلى المملكة.

وأوضح أن خطة الوزارة في معالجة الظاهرة، تكمن في معرفة المسببات الحقيقة للظاهرة ومعالجة المسببات، وليس المعالجة اللاحقة لظهور التستر.

وأشار القصبي إلى أن السوق الموازية نمو، ستفسح المجال أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة على الاستثمار والنمو، عن طريق تعزيز فرص التمويل لهذه الشركات، كما أنها تعد فرصة بديلة لهذه الشركات عن الإدراج في "تداول".

وأضاف أن لدى الوزارة خططا تعتزم تنفيذها للعمل على خلق البيئة الاستثمارية وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن إستراتيجية الوزارة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ترتكز على خمسة محاور، في مقدمتها تسهيل الأعمال، عبر تطوير الأنظمة التشريعية ومراجعتها وتطويرها وخلق البيئة الاستثمارية، إلى جانب دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال.

وتحدث القصبي عن استهداف المملكة لاستثمارات عالمية، وفي سبيل ذلك تعمل الوزارة على دراسة الاستثمارات الواعدة التي يمكن جلبها إلى المملكة، وكذلك الصناعات والشركات العملاقة التي يمكن أن ننقلها خارج المملكة.

وأشار إلى أنه في سبيل ذلك تسعى الوزارة إلى بناء بنية تحتية تشريعية قانونية، تكون محفزة للاستثمار، مثل نظام الرهن التجاري ونظام الإفلاس والامتياز التجاري ونظام للشركات المهنية.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أقتصاد اليمن - وزارة التجارة السعودية تدرس تعديل الأنظمة لتتيح للوافدين الاستثمار بضوابط ودفع ضرائب و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أقتصاد اليمن - وزارة التجارة السعودية تدرس تعديل الأنظمة لتتيح للوافدين الاستثمار بضوابط ودفع ضرائب و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع المشهد اليمني و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا المشهد اليمني كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - "الصخور العربية للصناعات البلاستيكية" تتصدر قائمة أنشط شركات بورصة النيل
التالى أقتصاد - الاتحاد الدولى للاتصالات ينظم قمة عالمية لمجتمع المعلومات منتصف يونيو