أخبار الكويت - استقبالات سمو الأمير - -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار مصر - شركات الأدوية تطالب وزير الصحة بقرارات لتنظيم العلاقة مع الصيادلة

 

 

أخبار مصر - شركات الأدوية تطالب وزير الصحة بقرارات لتنظيم العلاقة مع الصيادلة
أخبار مصر - شركات الأدوية تطالب وزير الصحة بقرارات لتنظيم العلاقة مع الصيادلة

أخبار مصر - شركات الأدوية تطالب وزير الصحة بقرارات لتنظيم العلاقة مع الصيادلة
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:47 صباحاً

الأفق نيوز - أشاد الطبيب أسامة رستم، نائب رئيس غرفة الأدوية باتحاد الصناعات، بقرار وزير الصحة والسكان، الطبيب أحمد عماد الدين، بإلزام الشركات بقبول الأدوية منتهية الصلاحية «المرتجعات»، مشيرًا إلى أن سياسة المرتجعات سياسة تجارية تحكمها علاقة الشركات بالصيدليات والموزعين.

وأضاف رستم، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن القانون يلزم الشركات ببدء تنفيذ غسيل السوق وقبول المرتجعات لمدة عام، لافتًا إلى أنه من الأفضل أن يتضمن القانون طبيعة العلاقة بين الشركات والصيادلة لما بعد المدة المحددة فى القرار.

وقال: «هل سيتم إصدار لائحة تنفيذية للقرار لكى تحدد آلية السحب، أم سيترك ذلك لتحديده ما بين النقابة والشركات».

من ناحيته، لفت الطبيب محمد العبد، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إلى أن قرار وزير الصحة بشأن سحب الأدوية المنتهية الصلاحية، لم يحدد الصيغة التى ستعامل بها الصيادلة والشركات بعد مدة العام.

وأشار إلى أن القرار مؤقت لكنه سيسهم فى غسيل السوق من الأدوية المنتهية الصلاحية خلال فترة القرار، مؤكدًا أن النقابة ستعمل خلال مدة العام على وضع قانون كامل يبحث تنظيم العلاقة بين الصيدلى وشركات الأدوية، لافتا إلى أن القرار سيشمل الأدوية الداخلية وأدوية التول «المصنعة لدى الغير».

اعتبر الطبيب محمد مبروك، الرئيس التنفيذى لشركة فارميد هيلث كير، أن قرار سحب الأدوية المنتهية الصلاحية لا يصب فى مصالح جميع الشركات التى تتعامل بنظام الخصومات «البوانص» على الأدوية.

ولفت إلى أن القرار جيد، لكن يجب أن تتبعه عدة قرارات لتنظيم العلاقة بين الشركات والصيدليات فيما يتعلق بالبوانص والخصومات وهامش الربح للصيدلى وسياسة مرتجعات الأدوية المنتهية الصلاحية.

من جهته طالب الطبيب محمد مبروك بتقنين دور المخازن الصغيرة التى تسحب كميات كبيرة من الأدوية وتوزيعها على الصيدليات، وتظل «مركونة» لديها حتى تنتهى صلاحيتها.

من جهته أشار محمود فؤاد رئيس المركز المصرى للحق فى الدواء، إلى أن المركز نادى عدة مرات بتطبيق قرار سحب الأدوية المنتهية الصلاحية خلال السنوات الماضية، وذلك بعد أن وصلت قيمتها أكثر من 600 مليون جنيه، معلنًا ترحيبه بقرار الوزير، ووصفه بالأول فى تاريخ الوزارة.

ولفت إلى أن الأدوية المنتهية الصلاحية تشكل خطورة بالغة على حقوق المرضى واستهانة بصحتهم، مضيفًا وتضر بالمصالح الاقتصادية بأكثر من ٦٠ ألف صيدلية، مشيرًا إلى أن الدخلاء على المهنة يستغلون تلك الأدوية ببيعها لعدد من التجار لإعادة تدويرها وبيعها بعد إزالة تاريخ الصلاحية، بما تسبب فى الضرر بسمعة سوق الدواء المصرى.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار مصر - شركات الأدوية تطالب وزير الصحة بقرارات لتنظيم العلاقة مع الصيادلة و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار مصر - شركات الأدوية تطالب وزير الصحة بقرارات لتنظيم العلاقة مع الصيادلة و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الدستور و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الدستور كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصر - الإحصاء: 19% ارتفاعًا في الأرصدة الادخارية للأفراد
التالى «القومي للملكية الفكرية» يكرم أوائل الحاصلين على درجة الماجستير «صور»

 

حكاية مصرية