هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار مصر - كواليس لقاء الـ«20 دقيقة» بين «تواضروس» و«ميركل»

 

 

أخبار مصر - كواليس لقاء الـ«20 دقيقة» بين «تواضروس» و«ميركل»
أخبار مصر - كواليس لقاء الـ«20 دقيقة» بين «تواضروس» و«ميركل»

أخبار مصر - كواليس لقاء الـ«20 دقيقة» بين «تواضروس» و«ميركل»
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:47 صباحاً

الأفق نيوز - كشفت مصادر لـ«الدستور»، عن تفاصيل اللقاء المغلق الذى جمع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، بالبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أمس، بمقر الكاتدرائية بالعباسية لأكثر من 20 دقيقة.

وقالت المصادر، إن ميركل عبرت عن قلقها من المضايقات التى يتعرض لها الأقباط من قبل جماعات التطرف والتعصب، وأكدت للبابا، أنها تتابع ملف الأحداث الطائفية فى صعيد ام الدنيا، وأن البابا رد عليها قائلًا: «كل بلد به مشكلات وصعوبات، لكن المهم ألا ننساق وراء الانقسام ومحاولات شق الصف المصرى».

وتابعت المصادر: البابا تواضروس أشار خلال اللقاء، إلى التصريحات التى أدلى بها خلال مؤتمر الأزهر قبل أيام وقال فيها إن الفكر المتشدد والعنف الناتج عنه من أهم التحديات التى تواجه العيش المشترك، وأن هناك أنواعًا من الإرهاب، منه الدينى، والبدنى المتمثل فى حوادث القتل والتفجيرات التى تستهدف المؤسسات الوطنية ما يروع حياة الأبرياء، إضافة إلى الإرهاب الفكرى المتمثل فى فرض الفكر والرأى بالقوة والهجوم على مقدسات ومعتقدات الآخرين مع تكفيرهم.

وقالت ميركل، إن بلادها استقبلت عددًا ليس بالقليل من الأقباط ممن طلبوا اللجوء الدينى، فكان رد البابا: إن هجرة الأقباط إلى الخارج بعد ثورة 25 يناير، جاءت بسبب التهديدات المباشرة من قبل جماعة الإخوان المسلمين بالانتقام، إضافة إلى قلق الأقباط مما شهدته الكنائس من حرق وسرقة عقب ثورة 30 يونيو، ونحن كقيادات فى الكنيسة نشجع أبناءنا على عدم ترك وطنهم بل يحدث العكس نطالب من هم فى الخارج بالعودة والاستثمار فى ام الدنيا.

وعلمت «الدستور» أن البابا تواضروس شكر ميركل على مجهود حكومتها فى تسهيل بناء كنائس مصرية على أراضيها، وأن الطرفين اتفقا على إمكانية توقيع بروتوكولات تعاون بين الكنيسة القبطية والجامعات الألمانية لتدريس الحضارة والفنون القبطية.

وفى نهاية اللقاء، قدم البابا تواضروس هدية تذكارية لميركل عبارة عن كتاب لتاريخ الكنيسة القبطية وأيقونة تحمل صورة العائلة المقدسة وعددًا من الهدايا والكتب الخاصة بالحضارة والفنون القبطية.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار مصر - كواليس لقاء الـ«20 دقيقة» بين «تواضروس» و«ميركل» و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار مصر - كواليس لقاء الـ«20 دقيقة» بين «تواضروس» و«ميركل» و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الدستور و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الدستور كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى «استقلال الصحافة» يدعو القادة العرب لتبني استراتيجية إعلامية لمكافحة الإرهاب

 

حكاية مصرية